6 أفضل محافظ NFTs عام 2023

الرموز الغير قابلة للأستبدال هى ممتلكات أو مقتنيات رقمية فريدة من نوعها على شبكة البلوكتشين.من الممكن أن تكون تلك الممتلكات صور أو مقاطع فيديوأو تذاكر أو شهادات مرتبطة بأصول مادية أوممتلكات رقمية أخرى.معظم الأشخاص يستخدمون NFT كصورة للملف الشخصى,لكن أيضاً يمكن أستخدامها للتحقق من ملكية أى أصل سواء مادى أو رقمى.

لكى تمتلك NFT,عليك إمتلاك محفظة NFT.حيث تتيح لك المحفظة حماية NFTs الخاصة بك من المتسللين كما تتيح عرضها على المنصات الإجتماعية مثل تويتر وإنستجرام.تابع معنا قراءة المقال لمعرفة أفضل محفظة NFT يمكنك إستخدامها لمقتنياتك.

يتم أختيار المحافظ  بناء على مراجعات قوية لعدد كبير من المحافظ وتقييم نقاط القوة والضعف من قبل فريق متخصص من المراجعين فى ذلك المجال.

NFTs-non-fungible-token

أفضل محافظ NFT سنة 2023

الأفضل لجميع الأغراض: ميتامسك - Metamask

لماذا أخترناها: أخترنا ميتامسك كواحدة من أفضل محافظ NFTs المشفرة الساخنة , بسبب أنها تسمح للمستخدمين بإمتلاك أكثر من حساب داخل نفس المحفظة,كما أن عملية التزامن فى محفظة MetaMask تعتبر جيدة جداً بين الأجهزة المختلفة.
ميتا-ماسك


المميزات:
  • إستخدام سهل وبسيط فى ألأجهزة المختلفة
  • تدعم عدد كبير من العملات المشفرة
  • تعرض ال NFTs على عدد كبير من سلاسل البلوكتشين
  • تسمح بإمتلاك أكثر من حساب داخل نفس المحفظة
العيوب: 
  • العملات المشفرة المفضلة لك يتم إضافتها يدوياً
  • لا تدعم البيتكوين
  • رسوم مرتفعة
  • ليست أفضل خيار للمبتدئين فى عالم التشفير
محفظة ميتاماسك  تعتبر أفضل محفظة إيثريوم فى السوق حيث أنها تدعم الأيثريوم فقط ولا تدعم البيتكوين,كما تدعم الرموز المختلفة على شبكة البلوكتشين(ERC-20).تتوافق مع محافظ الأجهزة الصلبة للتخزين البارد,كما قامت بإصدار أداة تعقب حديثة لعملات NFTs يساعدك على مراقبة الوضع الفعلى لكل NFTs الخاصة بك.

تم تأسيس MetaMask كمحفظة تستخدم على سطح المكتب فقط فى عام 2016,قبل إطلاق تطبيق الهاتف المحمول فى عام 2020.تدعم المحفظة عدد كبير من العملات المشفرة والرموز يصل الى أكثر من 600 الف عملة عملة مشفرة.كما تدعم إضافة رموز مخصصة وتلك الخاصية مميزة لأصحاب الأيردروبات.

تمثل محفظة ميتاماسك تحدى للمبتدئين,بسبب الوظائف المتعددة للمحفظة.حيث يجد المستخدم المبتدئ صعوبة فى التنقل.

تعد MetaMask Wallet خياراً مثالياً للمستخدم المتوسط و المحترف,حيث أنها تسمح بإنشاء أكثر من حساب داخل نفس المحفظة.


الأفضل للجوال: تراست والت - TrustWallet

لماذا أخترناها: أخترنا تراست والت كأفضل محفظة NFT للهاتف المحمول,ذلك لأنها تعرض سعر NFTs والسعر فى الجهة المقابلة بشكل سريع جداً.
محفظة-تراست-والت


المميزات:
  • تتضمن متصفح داخلى للوصول الى تطبيقات dApps
  • تتوفر خاصية التخزين بفائدة(Staking)
  • التحكم الكامل فى رموز NFTs
العيوب:
  • وجود عملات غير موثوقة المصدر
  • صعوبة فى تحويل الأصول المشفرة الى عملات ورقية
  • مستوى أمنى منخفض بالمقارنة بمحافظ اأخري

TrustWallet هى محفظة غير حافظة للعملات المشفرة تدعم ملايين الأصول الرقمية ومن ضمنها NFTs.تم إنشائها فى عام 2017 ثم بعد عام من ذلك تم بيعها الى شركة بينانس.بسبب مميزاتها الكثيرة أصبحت من أكثر محافظ العملات المشفرة شهرة وإستخداماً.

سبب إنتشار محفظة تراست وشهرتها فى مجال NFT إنها تعمل بتحديثات بإستمرار,حيث قامت Trust Wallet بدعم عملات NFTs على شبكة سولانا فى أغسطس عام 2022.بعد أن كانت تدعم NFTs على شبكة إيثريوم  و شبكة بينانس سمارت شاين فقط سابقاً.

تتوفر محفظة تراست على الأجهزة المحمولة فقط,ومؤخراً فى صورة إضافة على متصفح كروم.كما تدعم العديد من محافظ الأجهزة الصلبة.

بالنسبة لنقطة الأمان,تعتبر محفظة Trust Wallet آمنة لكنها ليست الأفضل فى تلك النقطة,حيث أنها تدعم الدخول الى المحفظة بالكلمات المفتاحية فقط ككلمة دخول دون الحاجة الى مصادقة ثنائية أو كلمة سر إضافية كطبقة أمان مع او بدون بسمة الوجه أو الأصبع.فى حالة فقدان تلك الكلمات المفتاحية ال 12 يعنى أنك بشكل كبير فقدت إمكانية الوصول الى أصولك المشفرة.كما تسمح المحفظة بإضافة رموز رقيمة جديدة دون التحقق من مصدرها إذا كان موثوق أو لا قد يقع ضحية تلك الرموز العديد من العملاء المطمئنين.



الأفضل لسهولة الأستخدام: زينجو - Zengo

لماذا أخترناها: أخترنا محفظة زينجو أسهل محفظة NFT فى الأستخدام,بسبب أن طريقة إعداد المحفظة بسيطة وسهلة,كما تمتلك واجهة مستخدم سهلة جداً لأى مبتدىء.
Zengo-Wallet


المميزات:
  • سهولة الأستخدام
  • خدمة عملاء متميزة
  • طبقة حماية إضافية
  • يوجد نظام تتبع للعملات المشفرة
العيوب:
  • عدد محدود من العملات المشفرة المدعومة
  • تحتاج وقت كبير لمعالجة عمليات السحب النقدى
  • وجود طرف ثالث يمكنه الوصول الى البيانات

Zengo هى محفظة NFT تم إنشائها فى عام 2018,قام فريق مؤسسى المحفظة بجولة كبيرة لجمع الدعم فى عام 2021,ونجح فى جمع 20 مليون دولار فى جولة التمويل وكان مدعوماً بأسماء بعض الشركات الكبيرة مثل سامسونج.

يمكنك مبادلة حوالى 70 عملة مشفرة مختلفة على محفظة زينجو.واجهة المستخدم سهلة لأى مبتدئ,والذى يجعل عملية التشفير ومصطلحات NFT جذابة للمبتدئين.

المستخدمون المحترف والمتوسط يفضل إستخدام محفظة Zengo أيضاً بسبب ميزات الحسابية متعددة الأطراف (MPC) فى المحفظة.توفر تلك الميزة تخزين المفاتيح الخاصة فى أماكن مختلفة حتى لا تظل منغلق فى محفظتك.

قامت Zengo مؤخراً بتقديم طبقة حماية إضافية من جدار Web3 للمساعدة فى توفير حماية للمستخدمين من المواقع المشبهوة أو التعرض للخداع.بالرغم من ميزات الحماية الكثيرة فى المحفظة لكن هناك بعض المخاوف تتعلق  بالخصوصية,حيث أنها محفظة غير أمينة بالكامل,هناك إحتمالية للوصول الى بياناتك عن طريق طرف ثالث.

إذا كنت تبيع NFTs على محفظة زينجو,قد يستغرق بعض الوقت للحصول على أموالك النقدية.تلك قد تمثل مشكلة للبعض الذين يرغبون فى الحصول الى أموالهم بشكل سريع وفورى.

Zengo Wallet هى محفظة مثالية للمستخدم المبتدئ فى مجال NFT وذلك لسهولة إستخدامها و إعدادها.

الأفضل لجامعى NFT: أينجن - Enjin

لماذا أخترناها: أخترنا إينجن أفضل محفظة لجامعى رموز NFT,بسبب سهولة الوصول من خلا المحفظة الى أسواق ال NFT المتنوعة,من ضمنها سوق تملكه محفظة اينجن بنفسها.
محفظة-اينجن


المميزات:
  • تدعم عدد كبير من العملات المشفرة
  • تخصيص قسم كامل فى التطبيق لعملات NFT
  • سوق NFTs متضمن فى تطبيق المحفظة
  • تسمح بإنشاء أصول NFT جديدة
العيوب:
  • تدعم NFTs الخاصة بالأيثريوم فقط

أخترنا محفظة Enjin كأفضل محفظة لمحبى جمع NFTs وذلك بسبب المميزات العديدة بها,التى تسهل بيع وشراء عملات ال NFT من خلال توافقها العالى مع تلك الأسواق.كما تسمح بتعديل الرسوم من المستخدمين وهى ميزة أضافية تحتاجها أن كنت تبيع وتشترى كثيراً عملات NFT.

تم إنشاء محفظة Enjin أول مرة فى عام 2009,وكانت عبارة عن شبكة العاب.لكن مع الوقت نمت المحفظة من خلال بروتوكول رمز ERC-1155 لتصبح رائدة فى مجال ال NFT.تلك الميزة التقنية هى ما تجعل محفظة اينجن الأفضل فى مجال ال NFT حيث أنه فى عام 2018 أتاحت المحفظة فتح عدد لا نهائى من الحسابات وتخزين NFTs فى حسابات مختلفة.

إذا كنت من منشئ مشاريع NFTs,محفظة Enjin هى الخيار المناسب لك.حيث أنه يمكنك إنشاء NFT من خلال المحفظة دون اللجوء الى موقع خارجى.لان إينجن تدعم المحافظ التى تم إنشائها على شبكة أيثريوم أو على شبكتها الخاصة.توفر Enjin إمكانية ربط المحافظ الأجهزة الصلبة على محفظة اينجن لكنها تعمل فقط على تطبيق الهاتف المحمول.

تعتبر محفظة Enjin Wallet مثالية لمحبى جمع وإنشاء عملات NFT.


الأفضل لتطبيقات dApps: ماث واليت - Math Wallet

لماذا أخترناها: Mathwallet هى أفضل محفظة NFT بالنسبة لنا من ناحية تطبيقات ال dApps,وذلك بسبب الأمان فى المحفظة ودعم أكثر من سلسلة بلوكتشين.
Math-wallet


المميزات:
  • دعم متعدد لسلاسل البلوكتشين
  • متجر متخصص لتطبيقات ال dApps
  • إمتداد المحفظة مدعوم على معظم المتصفحات
  • صديقة للمطورين
العيوب:
  • خدمة عملاء ضعيفة
  • وقت طويل أثناء التحميل على التطبيق

محفظة ماث واليت تم إنشائها لأول مرة فى عام 2019 وهى عبارة عن محفظة سحابية على شبكة الأنترنت.تدعم Math Wallet العديد من سلاسل البلوكتشين فى نفس الوقت حيث تدعم أكثر من 140 بلوكتشين.كما تدعم محفظة Mathwallet محافظ الأجهزة الصلبة وتوفر إمكانية عرض NFTs بشكل واضح على الأجهزة.

محفظة ماث والت هى أفضل بديل للمستخدمين الذين يرغبون فى تجربة NFTs على سلاسل البلوكتشين المختلفة بسبب سهولة الأتصال بتطبيقات dApps من ضمنها أسواق NFT الشهيرة مثل OpenSea.لا يوجد تبادل داخلى فى Math Wallet لكن عمليات الشراء والبيع ليست معقدة وسهلة نسبياً حيث يمكنك إستخدام Coinbase Pay أو MoonPay للمدفوعات على المحفظة.

يوجد خيار إضافى فى محفظة ماث يسمح بتخزين NFTs فى صورة صوتية أو فيديو أو كلا الطريقتين.مما يجعل المحفظة خياراً مناسباً لهواة جمع NFTs من الألعاب و الموسيقى.

تعتبر محفظة MathWallet هى خيار مثالى لمن يرغب فى الأستثمار فى NFTs على سلاسل بلوكتشين مختلفة.

الأفضل لنقل الرموز الرقيمة: كوين بيس - Coinbase Wallet

لماذا أخترناها: أخترنا محفظة كوين بيس أسهل محفظة NFT لنقل الرموز الرقمية وذلك بسبب, سهولة إرسال الرموز وأستقبالها من خلال أسماء المستخدمين.
coinbase-wallet


المميزات:
  • سهولة إرسال و أستقبال الرموز الرقمية
  • واجهة مستخدم سهلة وجميلة
  • مميزة للمستخدم المبتدئ
  • مستوى أمان عالى
العيوب:
  • خدمة عملاء سيئة
  • رسوم مرتفعة
تم إنشاء كوين بيس لأول مرة فى عام 2012,وتعتبر من أقدم محافظ التشفير فى سوق العملات الرقمية.قامت Coinbase Wallet بدمج NFTs كجزء من مميزات المحفظة فى عام 2021.الكلمات المفتاحية يمكن تخزينها فى جوجل درايف كإجراء أمان أضافى خوفا من فقدان تلك الجملة المفتاحية الخاصة بك وفقد صلاحية الوصول الى أصولك الرقمية.
تمتلك كوين بيز العديد من الموارد والمواد التعليمية لمساعدة المستخدم المبتدئ التعلم عن التشفير وخدمات Web 3.0 و NFTs. يمكنك إنشاء أى اسم مستخدم متاح على Coinbase و أستخدام ذلك الاسم فى عمليات الأرسال والأستقبال للاصول المشفرة ومن ضمنها NFTs وذلك يجعلها عملية سهلة وبسيطة بعيداً عن عنواين التشفير المعقدة التى قد تمثل للمبتدئ حيرة.
كوين بيز هى أفضل محفظة لنقل عملات NFT بسهولة بين محافظ التشفير.كما أن Coinbase مثالية للمستخدمين المبتدئين فى إرسال وإستقبال NFT بين المحافظ المختلفة.

ملخص المقال

مع الأهتمام المتزايد من قبل المستخدمين على NFTs و إنتشارها.بدأت معظم محافظ العملات المشفرة فى دمج NFTs لكى يتمتع المستخدمون بحرية إختيارمحفظة NFT حسب إحتياجتهم. فمثلاً إذا كنت تحتاج محفظة NFT سهلة الأستخدام والتنقل بداخلها سوف تكون محفظة Zengo خياراً مناسباً لك.أما إذا كنت تهتم بتطبيقات ال dApps والتنقل بين سلاسل البلوكتشين المختلفة سوف تكون MathWallet خياراً جيداً.

معظم المحافظ الغير أمينة(non-custodial wallets) توفر درجات أمان أعلى لأنها لا تخزن كلمات المرور الخاصة بك على سيرفرارتها الخاصة.لذلك إذا كان الأمان هو أهم شئ لك, فإن كلا من Trust Wallet و Enjin Wallet توفران درجات أمان عالية كما توفران سوق مدمج داخل التطبيق المحفظة لتبادل أصول NFTs دون الخروج من المحفظة.كما تتيح محفظة MetaMask عرض رموز NFTs على أجهزتك المختلفة وإمكانية عمل أكثر من حساب داخل نفس المحفظة فى نفس الوقت.فى حالة أنك تحتاج خيار مناسب وسهل التعامل للمبتدئين فإن محفظة Coinbase هى خيارك المثالى.

ما المميزات التى تجعل محفظة NFT عظيمة؟

لكى نوصف محفظة NFT بأنها أفضل محفظة عملات مشفرة ل NFTs لابد أن تتمتع ببعض الميزات:
  • تسجيل حساب فى دقائق معدودة وبطريقة سهلة.
  • تداول وتبادل NFTs الخاصة بك داخل تطبيق المحفظة دون اللجوء الى موقع خارجى.
  • يجب أن تحتوى المحفظة على واجهة مستخدم جيدة وسهلة الأستخدام.
  • يجب أن تكون المحفظة متصلة بتطبيقات dApps,والتى تساعدك على الأتصال بأسواق NFTs بشكل أسرع.
  • فى حالة وجود أى مشكلة يجب أن تقدم المحفظة دعم فنى ممتاز مما يمنحك الشعور بالأمان فى إستخدام المحفظة.

الأسئلة الشائعة

ما هي الرموز غير القابلة للأستبدال (NFTs)؟

NFts هى أصول رقمية فريدة من نوعها على سلسلة البلوكتشين,لا يمكن أستبدالهم بعضهم البعض.تتواجد عادةً على شكل صور,لكنها أيضا تتواجد فى أشكال رقمية أخرى.لكى تشترى NFTs لابد أن تمتلك عملات مشفرة أخرى تستخدمها فى الشراء.

كيف تعمل NFTs؟

ما تراه أمامك فى شكل NFTs هو ملفات رقمية مدعومة برمز مميز. يضمن الرمز أن أصولك قابلة للتداول و التحقق منها,بمكن لأى شخص التحقق من أمتلاكك NFT معين من خلال التحقق من الرمز على سلسلة البلوكتشين.

ما هى الميزات الفريدة لمحافظ NFTs؟

يمكن لمحافظ التشفير الخاصة ب NFTs عرض رموز التشفير الغير قابلة للأستبدال بسهولة على العكس من محافظ التشفير العادية.تتصل تلك المحافظ بسهولة بسلاسل البلوكتشين وأسواق NFTs المختلفة وتطبيقات الdApp.

كيف يمكن بيع و شراء NFTs؟

يتم بيع وشراء NFTs فى سوق مخصص لتلك الأصول مثل OpenSea.لكى تقوم بتخزين وتداول NFTs تحتاج الى محفظة تدعم القيام بتلك العمليات التخزين والتداول.لابد أن تمتلك بعض الأصول المشفرة فى محفظتك ثم التوجه الى السوق والقيام بعملية الشراء و دفع رسوم الشبكة,بعدها ستظهر NFT التى قمت بشرائها فى محفظتك.

لبيع NFTs عليك عرضها فى السوق المخصص أيضاً.تسمح لك العديد من المحافظ التى تم ذكرها فى المقال بإدراج مقتنياتك الرقمية فى السوق مباشرة.عندما يشترى أحد الأصول التى قمت بعرضها للبيع من NFTs سوف تحصل على إشعار فى المحفظة والميلغ المالى المقرر.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-