شرح محفظة Trust Wallet - كيفية التسجيل والربح من محفظة Trust Wallet

ما هى محفظة Trust Wallet؟

تراست والت - Trust Wallet هى عبارة عن محفظة غير حافظة  و تستخدم  تطبيق مفتوح المصدر للعملات الرقمية المشفرة والكريبتو وتعمل على نظام الاندرويد و IOS و ايضا تتوفركاضافة على متصفح كروم والتى تم اطلاقها فى عام 2017 ثم قامت منصة بينانس بعملية استحواذ على التطبيق فى عام 2018.


Trust-wallet

ما هى مميزات محفظة تراست والت - Trust Wallet؟

توفر محفظة Trust Wallet العديد من المميزات من ضمنها :

التخزين , الشراء , والمبادلة. 
  • التخزين : حيث تتيح محفظة Trust Wallet إمكانية تخزين العملات الرقمية مقابل معدل فائد سنوي وهو ما يعرف بخاصية Staking.
  • الشراء : تتيح محفظة Trust Wallet إمكانية شراء العملات الرقمية من خلال التطبيق الخاص بها وذلك باستخدام العملات المحلية المعتمدة وذلك عن طريق بعض مقدمى خدمات الشراء،حيث يمكنك شراء ما يقارب 50 عملة رقمية من خلال تطبيق تراست والت مباشرة عن طريق بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم، أو عن طريق أبل باي، أو جوجل باي، أو عن طريق تحويل بنكى.
  • المبادلة : توفر محفظة Trust Wallet تبادل بين العملات الرقمية على التطبيق مباشرة مثل تبادل BNB مع USDT مباشرة دون اللجوء لمنصات التداول مثل منصة بينانس اشهرهم،وتتيح ايضا تبادل العملات الرقمية على المحفظة بالعملات على المنصات اللامركزية مثل يونيسواب، وبانكيك سواب وهو ما يمثل فرصة جيدة لاصطياد العملات الجديدة باسعار رخيصة قبل وصولوها الى منصات التداول المركزية مثل منصة Binance  ومنصة kucoin  ومنصة جيت gate.io وهى اشهر المنصات التى تقوم باستقبال العملات الجديدة للتداول ويوجد شرح متوفر للمنصة فى قسم المنصات التداول الخاص بموقع عرب ايردروب.

عيوب محفظة تراست:


هل محفظة Trust Wallet آمنة؟


يوجد قاعدة عامة فى عالم الكريبتو وهى إنك عندما تمتلك 12 كلمة مفتاحية هذا يعنى إنك تملك اموالك ومحفظة Trust Wallet توفر لك ذلك الامان حيث أنها محفظة غير مركزية مثل محفظة ميتاماسك  Metamask لا يستطيع تحد التحكم فى عملاتك الرقمية الا من خلال ال 12 كلمة مفتاحية الخاصة بك او انك تسمح له بالدخول الى محفظتك وليست مثل المنصات المركزية امثلة بينانس وكوكوين وهوتبيت وغيرها من المنصات التى تستطيع التحكم فى ادارة عملاتك الشفرة عليها.

كيفية تسجيل حساب فى محفظة Trust Wallet؟

سوف اقوم ب شرح التسجيل فى محفظة Trust Wallet من خلال اضافة جوجل كروم.
  • اذهب الى رابط محفظة تراست والت من هنا https://trustwallet.com/
  • اضغط على كلمة browser-extension كما موضح بالصورة اسفل.
  • اضغط على Get Trust Wallet




التسجيل-فى-تراست-والت

اضغط على اضافة الى chome كما بالصورة اسفل.
ثم اضغط على add extension.


شرح-تراست

بعد اضافة المحفظة فى متصفح كروم الان كل ما عليك هو الذهاب الى اضافات كروم واختار محفظة Trust Wallet.
  • الان فى الصورة اسفل عليك اختيار create a new wallet وذلك لاختيار انشاء محفظة جديدة.
  • ثم اضغط على No thanks
  • ثم عليك كتابة الباسورد الخاص بك الذي سوف تحتاجه لتسجيل الدخول الى محفظتك الخاصة.
  • الباسورد لابد ان يتكون من :
  1. اقل شيء 8 حروف او ارقام.
  2. لابد ان يحتوي على الاقل على حرف كابيتال وحرف سمول ورقم ورمز.
بعد الانتهاء من كتابة الباسورد كما بالصورة اسفل اضغط على proceed.

register-trust-wallet-account



  • ثم اضغط على start
  • الان هى اهم خطوة حيث يظهر لك 12 كلمة مفتاحية الخاصة بك وهم اهم شيء الاحتفاظ بهم عند انشاء اى محفظة عملات رقمية لا مركزية مثل محفظة ميتامسك ايضا ذكرنا نفس الشيء.
  • احتفظ بالكلمات المفتاحية بنفس الترتيب امامك ثم سيطلب منك اعادة كتابة ال 12 كلمة مفتاحية بنفس الترتيب وذلك للتاكد من انك حفظتهم تماما نظرا لاهمية تلك الكلمات.
الصور اسفل مثال توضيحى لسهولة تنفيذ الخطوات طبعا تلك الكلمات بالصورة هى مجرد مثال توضيحى وليست خاصة بى.

شرح-محفظة-Trust-wallet

earn-trust-wallet

تراست-والت

عمل-محفظة-تراست

trust-wallet-keys







ازاي اسحب فلوس من Trust Wallet؟

وهذا سؤال مهم لكل من يريد التعامل فى العملات الرقمية كيف استطيع سحب اموالى مرة اخرى بعد ان تم ايداعها فى محفظة عملات رقمية مثل Trust Wallet  او محفظة MetaMask.
وللاجابة على هذا السؤال سوف نختلف لان كل دولة لها شروط وطرق وقوانين مختلفة للتعامل بالعملات الرقمية ف مثلا فى اوربا وبعض الدول الخليح توفر ماكينة ATM لسحب العملات الرقمية مباشرة لكن بعض الدول الاخرى تجرم التعامل بالعملات الرقيمة.

افضل طرق السحب التى تعمل فى كل الدول بوجه عام هى :
  1. ان تقوم بتحويل العملات الرقمية الى عملة ثابتة دولار رقمى مثل USDT او BUSD ثم تقوم بارسالها الى وسيط مالى ويقوم الطرف الاخر بارسال اموالك عن طريق وسيلة الدفع الخاصة بك المتفق عليها لكن هى طريقة خطرة قليلا ان تفقد اموالك ولكى تضمن اموالك يمكن ان تتعامل عن طريق منصة بينانس حيث انها تقوم بدور الوسيط بينك وبين المشترى وهو اقل خطر عليك اذا يمكنك ان تحول المبلغ التى تريد سحبه الى دولار رقمى ثابت مثل Busd او USDT ثم ارساله الى منصة بينانس وتقوم بالسحب من خلال طرق المنصة المختلفة سواء البيع لطرف اخر على المنصة من خلال خاصية P2P او سحب على حساب بنكى خاص بك.
  2. هنا طريقين للسحب فى منصة بينانس هو سحب مباشر على حسابك البنكى او بيع ما تملك الى وسيط على المنصة ويحول لك الاموال ف الصورة التى تفضلها.

كيفية الربح من محفظة Trust Wallet - تراست واليت؟

 يمكنك الربح من محفظة Trust Wallet و ذلك عن طريق خاصية Staking وهى  خاصية توفرها محفظة تراست والت لعملائها عن طريق نظام فائدة بعوائد متغيرة حسب كل عملة تحتفظ بها فى المحفظة.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-