منصة بينانس(Binance)-المميزات والعيوب وكيفية إنشاء حساب بها

 منصة بينانس-Binance

بينانس من أفضل منصات التداول فى العالم,وهى الأشهر فى الوطن العربى بسبب رسومها المنخفضة مقارنة ببعض المنصات,تم تصميم منصة بينانس للمتداولين ذوى الخبرة بسبب العديد من الخيارات التى قد تجدها فى المنصة,تضم عدد كبير من العملات المشفرة للتداول على مستوى العالم,تواجه بينانس بعض المشاكل التنظيمية فى الولايات المتحدة الأمريكية وهى قيد التحقيق خاصتا بعد سقوط منصة FTX,رغم ذلك تم إنشاء منصة منفصلة تتبع القوانين التنظيمية فى الولايات المتحدة تحت اسم Binance.us

منصة-بينانس

كيفية إنشاء حساب فى منصة بينانس(Binance)؟

binance-sign-up

create-binance-Account


ما هى عملة BNB؟

هى العملة الأصلية لمنصة بينانس,تم إطلاقها فى صورة رمز على شبكة الإيثريوم (ERC-20 Token) فى عام 2017,تم إستبدالها شبكة الإيثريوم لاحقا بشبكة BEP-2 وهى بلوكتشين تابعة لمنصة بينانس,فى عام 2020 أطلقت بينانس شبكتها الشهيرة BSC(Binance Smart Chain) وهى شبكة بلوكتشين تعمل بالتوازى مع شبكة BEP-2 لذك يمكنك أن تجد عملة BNB فى ثلاثة أشكال:

  • BNB BEP-2 على سلسلة BNB Beacon (المعروفة سابقًا باسم Binance Chain).
  • BNB BEP-20 على سلسلة BNB الذكية (المعروفة سابقًا باسم Binance Smart Chain).
  • BNB ERC-20 على شبكة الإيثريوم.
تستخدم BNB فى الدفع مقابل سلع وخدمات وتسوية الرسوم على شبكة BSC والمشاركة فى العقود الإبتدائية الحصرية على الشبكة والحصول على خصومات على رسوم التداول.

مميزات وعيوب منصة بينانس

المميزات:
  • عدد كبير من العملات المشفرة للتداول.
  • رسوم منخفضة.
  • خيارات عديدة للتداول.
  • العديد من البرامج الربحية.
العيوب:
  • نسخة منصة بينانس فى الولايات المتحدة محدودة.
  • خيارات عديدة ممكن أن تحيرالمستحدم المبتدئ.
  • لا تتوفر محفظة مدمجة.
  • تواجه بعض المشاكل التنظيمية.

شرح مميزات منصة بينانس

  • عدد كبير من العملات المشفرة للتداول: تقدم بينانص أكثر من 150 عملة قابلة للتداول فى الولايات المتحدة فقط,أما خارج الولايات المتحدة إنك تتمتع بخيارت وعدد أكبر من ذلك.
  • رسوم منخفضة: تعتبر Binance بين الأرخص من حيث رسوم التداول مما يعنى أن المتداول يحقق ربح أكثر وتعتبر تلك من أكبر عناصر جذب المستخدمين الى المنصة.
  • خيارات عديدة للتداول: توفر Binance العديد من الخيارات للمتداولين مثل التداول من نظير الى نظير,التداول الفورى والتداول بالهامش.كما توفر العديد من الأوامر التى تساعد المتداول  فى التحكم فى صفقات التداول مثل أوامر الحد وأوامر الأيقاف وأومر الألغاء وغيرها من الأومر الكثيرة التى تساعد المستثمر فى الوصول الى أفضل صفقة.العديد من تلك الأوامر لا تتوفر فى الولايات المتحدة.
  • العديد من البرامج الربحية: توفر بينانس للمستثمرين العديد من طرق الربح من خلال الأكتتبات للمشاريع الجديدة أو خاصية التجميع للعملات(Staking) وربح نسبة فائدة وبرنامج ريفيرال مميز وغيرها من الجوائز والمكافآت الدورية.

شرح عيوب منصة بينانس

  • نسخة منصة بينانس فى الولايات المتحدة محدودة: بالرغم من أن Binance تقدم العديد من الدول وتوفر الكثير من الخيارات والعملات للتداول,لكن Binance.us وهى النسخة المخصصة للولايات المتحدة محدودة بشكل أكبر,كما تتوفر خدماتها فى 46 ولاية فقط.
  • خيارات عديدة ممكن أن تحيرالمستحدم المبتدئ: بالرغم من أن الخيارات العديدة فى التداول على منصة بينانس قد تكون ميزة فى المنصة,لكن فى نفس الوقت يمكن أن تعتبر مرهقة جداً للمبتدئين وأيضاً للمستمثر المتمرس.
  • لا تتوفر محفظة مدمجة: بالرغم من أن بعض المنصات الشهيرة تقدم المحفظة الخاصة بها مثل منصة كوين بيس,لكن منصة Binance لا توفر تلك الخدمة,فقط تقوم بالتوصية على محفظة تراست واليت التابعة لها,لكنها تقدم دعم محدود فى حالة وجود مشكلة تخص المحفظة.ولكن حاليا يمكنك التمتع  بمحفظة ويب 3 الخاصة بمنصة بينانس داخل تطبيق الجوال.
  • تواجه بعض المشاكل التنظيمية: واجهت منصة بينانس العديد من المشاكل التنظيمية فى بعض البلدان,لذلك بعض المستثمرين يفضلون التفكير فى منصات أخرى بديلة.

رسوم بينانس

تعتبر رسوم منصة Binance بين الأقل فى مجال صناعة العملات المشفرة.فى حين أن المستخدمين فى الولايات المتحدة سوف يدفعون أكثر قليلاً على منصة Binance.us ولكن ذلك أيضاً فى المجمل يكون أقل من المنصات الرائدة فى مجال تداول العملات المشفرة.

تستخدم منصة بينانص نموذج صانع/آخذ(Maker and Taker Fees) لتحديد الرسوم وتختلف قيمة الرسوم بسبب عدة عوامل من ضمنها {حجم التداول,رصيدك من عملة BNB} بوجه عام كلما زاد حجم الصفقة كلما قلت الرسوم ذلك مبدأعام فى ذلك النموذج.

يحصل المستخدمين على بعض الخصومات على رسوم التداول فى حالة:
  • عند إستخدام عملة منصة بينانس(BNB) فى التداولات.
  • خصم مكافئة برنامج الإحالة.
  • عند الوصول الى مستوى عالى فى التداول ما يعرف بخصم VIP وله أكثر من مستوى يرتفع مستواك كلما زاد حجم تداولاتك يمكنك متابعة التفاصيل أكثر على صفحة الرسوم الخاصة بمنصة بينانس.
يتعرض مستخدمى بينانص لبعض الرسوم الأخرى مثل رسوم السحب والأيداع وتختلف تلك الرسوم حسب طريقة السحب ونوع العملة.

معايير الأمان فى بينانس

توفر بينانس العديد من ميزات الأمان للمستخدمين مثل المصادقة الثنائية و مصادقة جوجل وخدمة الرسائل القصيرة والبريد الإلكترونى والعديد من معايير الأمان العالمية,كما أن Binance.us بالإضافة الى كل ما سبق توفر تأمين FDIC  على جميع الأرصدة بالدولار الأمريكى.

الأسئلة الشائعة 

هل منصة بينانس موثوقة؟

نعم,تعتبر منصة بينانس محل ثقة العديد من العملاء حيث تستخدم أحدث طرق الأمان على حسابات المستخدمين مع دعم جيد ونظام تبادل بين العملاء تحت إشراف المنصة مما يضمن حق المستخدمين وتقليل عمليات تعرضهم للنصب والأحتيال.

هل تطبيق بينانس أفضل من تطبيق كوين بيس؟

توفر كوين بيز محفظة أصلية مدمجة للمنصة مما يعطى أمان أكثر بالأضافة الى أن كوين بيز لا تواجه نفس المشاكل التنظيمية فى الولايات المتحدة وتوفر عدد كبير من العملات للتداول,بالرغم من كل ذلك بينانس توفر أقل رسوم تداول وأكبر عدد عملات للتداول والعديد من المميزات الأخرى خاصتا خارج الولايات المتحدة مما جعلها تتربع على عرش منصات التداول فى العالم.

هل منصة بينانس مرخصة فى السعودية؟

لم تحصل بينانس على ترخيص رسمى من هيئة المالية السعودية,لكنها تعمل فى السعودية بكامل خدماتها وخياراتها ويمكن للمستخدمين الوصول لكل ميزات المنصة,سبق أن حصلت بينانس على ترخيص البنك المركزى البحرينى لإدارة كل العمليات التى تخص منطقة الشرق الأوسط.

هل تعرض تطبيق بينانس للأختراق؟

نعم, حيث فى مايو 2019 اعلنت منصة Binance عن عملية إختراق كبيرة وثغرة أمنية أستطاع المتسللون من خلالها الحصول على 40 مليون دولاربما يعادل تلك القيمة من البيتكوين.وقد تم تعويض المتضررين من صندوق الأحتياطى للمنصة مما زاد من مصداقيتها وإقبال المستخدمين عليها.كما فى ديسمبر 2022 تعرضت عملة Ankr و Hay لعملية إختراق على سلسة Binance Smart Chain وهى سلسلة تابعة لمنصة بينانس وأصدر المدير التنفيذى لمنصة بينانس على تويتر بيان يوضح ما حدث ورد على جميع الأسئلة وتم حل المشكلة أيضاً.

هل تناسب بينانس المبتدئين؟

لا يعتبر تطبيق بينانس أفضل خيار للمبتدئين وذلك بسبب الخيارات والأوامر المتعددة التى توفرها المنصة و التى تجعل المتداول المبتدئ يشعر بالحيرة والأحباط من كثرة الخيارات.

ملخص المقال

تعتبرمنصة بينانس(Binance) هى أكبر منصة تداول للعملات الرقمية من حيث حجم التداول فى العالم بفارق كبير عن أقرب منافس,توفر أقل الرسوم وفرص كبيرة لتحقيق الربح وتمتلك العديد من خيارات التداول والأوامر للمستثمرين المتمرسين والتى تكون فى بعض الأحيان مصدر قلق ومعقدة للمستثمر المبتدئ,تمتلك عملة خاصة بها وهى BNB.بالرغم من كل المميزات لكن تواجه بعض المشاكل التنظيمية فى بعض الدول كما أنها تتعرض لتحقيقات جارية حاليا خاصتا بعد سقوط منصة FTX ولكن المنصة تتخطى تلك التحقيقات بنجاح فى كل مرة.كما تمتلك منصة لسكان الولايات المتحدة تحت اسم Binance.us لكنها تعتبر محدودة قليلاً فى بعض الخيارات.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-