محفظة اكسيدوس(Exodus) - المميزات والعيوب وطريقة تسجيل حساب بها

اكسيدوس - Exodus Wallet

تعتبر اكسيدوس محفظة غير محتجزة ضمن أفضل محافظ العملات المشفرة.خاصتا للمبتدئين وذلك لسهولة الأستخدام والأمان العالى والدعم عن طريق العديد من طرق الدعم,حيث توفر خدمة الدردشة السريعة للمستخدمين عند مواجهة أى مشكلة.
Exodus-Wallet

تم إطلاق اكسدوس أول مرة فى عام 2015 ومقر الشركة فى ولاية نبراسكا,تم إنشاء المحفظة بهدف تسهيل الوصول المستخدمين الى عالم التشفير بطريقة سهلة وبسيطة.تعد واجهة المستخدم السهلة مثالية للمبتدئين فى عالم التشفير,كما يعد الأمان القوى مثالى للمحترفين فى عالم الكريبتو.

تتوفر محفظة Exodus فى صورة تطبيق جوال يعمل على نظامى التشغيل أندرويد و iOS,كما تعمل المحفظة على أجهزة سطح المكتب بإختلاف أنظمة التشغيل Windows, Mac OSX, and Linux.تدعم أكثر من 250 عملة مشفرة وبها مميزات كثيرة تسمح للمستخدمين تبادل وإدارة الأصول المشفرة.ل

بالأضافة الى نظام التبادل للعملات المشفرة المتضمن فى Exodus Wallet,تدعم المحفظة أيضاً منصات التداول الأخرى.رغم كل المميزات تتعرض اكسيدوس والت الى بعض لنقد بسبب عدم توفر نظام المصادقة الثنائية,لكن الشركة أوضحت وجهة نظرها أن تطبيق المصاقدة الثنائية يثير بعض المخاوف الأمنية بسبب عدم وجود نسخة أحتياطية موثوقة.للراغبين فى طبقة آمان أضافية فأنه يدعم جهاز تريزور بطريقة كاملة.

مميزات وعيوب محفظة أكسيدوس

المميزات:
  • طريقة إنشاء الحساب سهلة
  • تدعم أكثر من 250 عملة مشفرة
  • خدمة عملاء متميزة
  • تحديث مستمر للتطبيق
  • تدعم التخزين
العيوب:
  • عدم توفر نظام المصادقة الثنائية
  • لا تدعم تحويل العملات المشفرة الى عملات رقمية
  • رسوم مرتفعة
  • ليست تطبيق مفتوح المصدر

شرح مميزات Exodus

  • طريقة إنشاء الحساب سهلة: تعتبر عملية إعداد محفظة اكسيدوس عملية بسيطة وسهلة,حيث يمكنك إنشاء المحفظة فى خظوات بسيطة على أى من الأجهزة المحمولة أو سطح المكتب ثم إستيرادها على باقى الأجهزة من خلال الكلمات المفتاحية ال12
  • تدعم أكثر من 250 عملة مشفرة: تدعم اكسدوس عدد كبير من العملات المشفرة من ضمنها بيتكوين و إيثريوم وأيضاً رموز ERC-20 بما يصل الى 291 عملة مشفرة فى وقت كتابة المقال.
  • خدمة عملاء متميزة: تقدم Exodus Wallet خدمات الدعم عن طريق الدردشة والبريد الألكترونى,بجانب صفحة المساعدة.كما تسمح بإرسال رسائل مباشرة الى مؤسسين المحفظة رغم أن تلك الرسائل تأخذ وقت كبير للرد عليها لكنها تمنح المصداقية والثقة للعميل بشكل كبير.
  • تحديث مستمر للتطبيق: تقوم المحفظة بتحديثات بشكل دورى,حيث يمكنك توقع تحديث كل أسبوعين ومع ذلك لابد للمستخدمين تحديث أخر نسخة من خلال الموقع الرسمى للمحفظة.
  • تدعم التخزين: تسمح محفظة أكسيدوس للمستخدمين بتخزين بعض العملات المشفرة مقابل نسبة فائدة تختلف من عملة الى أخرى من خلال خاصية Staking.

شرح عيوب اكسيدوس

  • عدم توفر نظام المصادقة الثنائية: من أشهر عيوب Exodus هو أنها لا تدعم نظام المصادقة الثنائية كطبقة حماية ثانية,لكنها تعتمد فقط على كلمة السر التى يدخلها المستخدم وذلك قدى يؤدى الى عواقب كبيرة إذا تم أختراق تلك الكلمة.
  • لا تدعم تحويل العملات المشفرة الى عملات رقمية: لا يوجد طريقة مباشرة لمستخدمين اكسودس لتحويل أصولهم المشفرة الى عملات ورقية للسحب,لابد من تحويل العملات المشفرة الى منصة تداول والقيام بتلك العملية.
  • رسوم مرتفعة: لا يمكن للمستخدمين محفظة اكسودس تخصيص رسوم الشبكة فى كل العملات المشفرة يمكن فقط لعملة البيتكوين(BTC) و الأيثريوم (ETH), مما قد يجعل تكاليف الرسوم على باقى العملات مرتفع قليلاً حسب إزدحام شبكة البلوكتشين.
  • ليست تطبيق مفتوح المصدر: محفظة Exodus Wallet لا تعتبر مفتوحة المصدر وذلك لا يسمح لأى احد معرفة مدى قوتها من خلال إختبار قوة الرمز الخاص بها أو تعديله.

كيفية إنشاء حساب على محفظة Exodus

  • إعداد محفظة أكسيدوس والت يعتبر بسيطة جدا كل ما عليك التوجه الى صفحة تحميل المحفظة وأختيار النسخة المناسبة لجهازك والضغط على تحميل.
  • ثم إعداد التطبيق على جهازك.
    • أضغط على كلمة Backup ثم أكتب كلمة السر وأضغط على Next,ثم أعد كتابة كلمة السر ثم أضغط على Next.
    • الخطوة التالية أضغط على كلمة View Secret Phrase لمعرفة جملتك المفتاحية من 12 كلمة,أحفظهم بالترتيب فى مكان أمن ثم أضغط على Done,سوف تتوجه الى إختبار بسيط لمعرفة إذا كنت حفظة الكلمات المفتاحية بشكل جيد وبعدها تكون أنتهيت من إنشاء حساب على محفظة Exodus.
  • عليك إنشاء كلمة سر قوية ولا تكون مستخدمة فى مواقع أخرى ذلك للأمان,كما عليك الحفاظ على الكلمات المفتاحية الخاصة بك بشكل جيد وعدم إتاحة الوصول الى أى منهم للحفاظ على أصولك.
  • يمكنك إستيراد المحفظة على باقى الأجهزة من خلال QR Code على المحفظة.
create-account-exodus-wallet



رسوم أكسيدوس والت

تعتبر محفظة Exodus مثل معظم محافظ العملات الرقمية لا تفرض أى رسوم على التحميل والأستخدام و إستقبال العملات المشفرة.لكن على المستخدمين دفع رسوم الشبكة عند إرسال العملات المشفرة,يمكن التحكم فى قيمة الرسوم لعملات البيتكوين(BTC) و الأيثريوم(ETH) فقط أما باقى العملات والرموز على المستخدم دفع رسوم التى تفرضها الشبكة بالظبط بدون تعديل.


معايير الأمان فى Exodus Wallet

تعتبر محفظة اكسيدوس واليت محفظة ساخنة لامركزية,حيث لا تجمع أى بيانات من المستخدمين لكن تظل البيانات محفوظة على أجهزة المستخدمين الشخصية.

يمكن للمستخدمين الدخول الى المحفظة من خلال الكلمات المفتاحية ال12 أو عن طريق الباسورد الذى يقوم المستخدم بإنشائه,كما يوجد بعض المعايير الإضافية مثل كلمة Face id و بصمة الأصبع.وتقوم أكسيدوس بعمل تحديثات بشكل دورى لإزالة أى ثغرات أمنية.

على الرغم من أن محفظة أكسيدوس لا تدعم نظام المصادقة الثنائية,لكنها تدعم محفظة Trezor الصلبة بشكل كامل للتخزين البارد للعملات المشفرة للمستخدمين القلقين بمشاكل الأمان.

ملخص المقال

واجهة المستخدم السهلة وخدمات العملاء القوية تجعل أكسيدوس من ضمن أفضل الخيارات للمستخدم المبتدئ فى مجال التشفير.كما وجود بعض الميزات الأضافية مثل خاصية التخزين بفائدة(Staking) و دعم عدد كبير من الأصول المشفرة يصل يتخطى 250 أصل مشفر ودعم تطبيقات dApps و NFTs  يجعلها  خيار مفضل للمسثمر المحترف والمتوسط.تدعم Exodus Wallet التبادل بين الأصول المشفرة داخل المحفظة وذلك أفضل من اللجوء للتبادل داخل المنصات المركزية.

بالرغم من المميزات العديدة,تفتقر محفظة اكسيدوس الى خاصية المصادقة الثنائية,مما يمثل مصدر قلق لبعض المستخدمين.لكن يمكن أيضا التوصيل بجهاز محفظة تريزو(Trezor) والتخزين البارد للأصول والتبادل فى أمان تام دون القلق من تلك النقطة.

الأسئلة الشائعة

هل تم إختراق محفظة Exodus من قبل؟

لا,لم يتم إختراق Exodus من قبل,حيث أنها لا تقوم بتخزين أى بيانات للعملاء على سيرفراتها الخاصة.

هل تفرض أكسيدوس رسوم على الأرسال والأستقبال؟

لا تفرض أى رسوم على الأستقبال أو الأرسال.بالرغم من ذلك على المستخدمين دفع رسوم شبكة البلوكتشين لعمال المناجم.والتى يمكن التحكم فيها بشكل ما فى حالة إرسال البتكوين والأيثريوم فقط.

كيف يمكن إرسال العملات المشفرة من منصة بينانس الى محفظة أكسيدوس؟

عليك فتح محفظة أكسيدوس و إيجاد العملة العملة التى ترغب فى أرسالها من منصة بينانس الى محفظتك,ثم تحديد الشبكة التى تستخدمها فى الأرسال ولابد أن تتوافق مع العنوان العملة المشفرة على محفظة أكسيدوس.حيث أنه قد تدعم Exodus بعض العملات المشفرة لكن ليست على كل شبكات البلوكتشين لذلك لابد من التركيز وتحديد عنوان الأستلام ونوع الشبكة ثم أرسال على نفس الشبكة من منصة بينانس.يمكنك المتابعة الشرح بالتفصيل من هنا.

هل تدعم أكسيدوس المصادقة الثنائية؟

لا تدعم محفظة اكسوديس المصادقة الثنائية ويعتبر ذلك من ضمن أكبر العيوب فى المحفظة.

هل تدعم أكسيدوس محفظة تريزور؟

تدعم محفظة أكسيدوس بشكل كامل محفظة Trezor Wallet للتخزين البارد ولتبادل.لزيادة الأمان للمستخدم القلق بشأن عدم وجود مصادقة ثنائية.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-