منصة gate.io - المميزات و العيوب وطريقة إنشاء حساب وتفعيله فى جيت اى او

منصة gate.io

gate.io هى منصة تداول عملات رقمية شهيرة,يتم تسميتها ايضاً منصة قيت أو منصة جيت اى او,تدعم تداول العديد من العملات الرقمية المشفرة من ضمنها BTC,LTC,ETH وغيرها من العملات المشفرة ما يصل الى أكثر من 1400 عملة رقمية مشفرة.تم إنشاء المنصة فى عام 2013 واكتسبت ثقة العديد من العملاء على مر السنوات الماضية حيث أنها تعمل فى معظم دول العالم, فيما عدا بعض الدول مثل  كوبا,السودان,سوريا,إيران,شمال كوريا,باكستان,فنزويلا  و مؤخراً بسبب التغييرات فى البيئة التنظيمية فى الولايات المتحدة الأمريكية لا تستطيع Gate.io تقديم خدماتها فى الولايات المتحدة أو كندا,لكن قامت الشركة سريعاً بإنشاء منصة بديلة متوافقة مع تلك التنظيمات الجديدة للمواطنين فى امريكا وهى منصة gate.us.
منصة-جيت-اى-او



طريقة إنشاء حساب فى منصة gate.io


Create-Account-Gate.io
  • أضغط على إنشاء حساب.
  • أكتب بريدك الإلكترونى و كلمة السر,وافق على الشروط ثم أضغط على Sign Up.
  • ادخل كود التفعيل من البريد,ثم فعل الهوية KYC.

ما هو رمز GT(GateToken)؟

GateToken(GT) هو الرمز الأصلى لمنصة Gate.io,يوفر لمستخدمى المنصة خصومات تداول حسب نسبة أمتلاكهم للرمز و إذا كانوا يستخدمونه لدفع رسوم التداول.

مميزات وعيوب منصة gate.io

المميزات:
  • تعمل فى معظم دول العالم أكثر من 400 دولة,تمتلك تشكيلة كبيرة من العملات المشفرة.
  • تقدم خصومات لحاملى رمز GT(GateToken).
  • سهولة أستخدام المنصة,تمتلك نظام بيئى جيد للعملات المشفرة يتيح خدمات الويب 3.0 و NFT.
  • دعم فنى 24/7
  • تمتلك برنامج ربحى.
العيوب:
  • خدمات المنصة غير متاحة حاليا فى الولايات المتحدة وكندا.
  • تعرضت للأختراق فى 2019
  • تمتلك العديد من الخيارات المتقدمة,يمكن أن تجعل المستثمر المبتدئ فى حالة حيرة.
  • مستوى تقييم رضا العملاء سئ.


رسوم منصة Gate

رسوم الإيداع 

  • لا تتقاضى منصة جيت أى رسوم عند عملية الإيداع, حالها حال معظم منصات التداول الأخرى.

رسوم السحب

  • تفرض منصة Gate.io رسوم على كل عملية سحب وهى رسوم شبكة البلوكتشين القياسية.
  • تختلف رسوم السحب من أصل الى أخر مثلا عند سحب عملة البيتكوين يتم خصم رسوم بقيمة 0.0005 BTC, وبذلك أن هيكل رسوم السحب أقل من السعر العالمى بحوالى 40% حيث أن المتوسط العالمى حاليا 0.0008 BTC لكل عملية سحب بيتكوين,مما يجعله سعر منافس عالمياً.

رسوم التداول

  • تعتمد منصة Gate.io نموذج (Maker and Taker) وهو نموذج مشهور عالميا فى منصات التداول,حيث لا يمكن تحديد إذا كنت صانع أو أخذ حسب ما إذا كان طلبك يأخذ السيولة من البورصة أو يضيف سيولة الى البورصة.
  • تفرض منصة Gate رسوم تداول بقيمة 0.20% للأكونت المبتدىء فى صفقات السبوت(Spot Trading), وهى نسبة أعلى قليلا عن بعض المنافسين مثل بينانس و كوكوين  حيث يتم خصم عمولة 0.1% على كل صفقة تداول فيهم.يمكن أن تقل تلك الرسوم تدريجياً أعتماداً على حجم الصفقة و حجم أمتلاكك لعملة منصة جيت (GT)Gate Token.
  • كما توفر المنصة هيكلين مختلفين للرسوم التداول فى صفقات تداول السبوت عن صفقات الفيوتشر أو العقود الأجلة يمكنك الأطلاع على المزيد عن الرسوم من خلال الضغط على رسوم منصة Gate.io.

معايير الأمان فى منصة Gate.io

تعتبر منصة جيت اى او أكثر المنصات أماناً,حيث تستخدم Gate.io المحافظ الباردة والساخنة فى التخزين أصول المستخدمين ومعلوماتهم الشخصية,بالأضافة الى طرق أمنية معروفة أيضا فى معظم منصات التداول مثل المصادقة الثنائية,مصادقة جوجل,إشعار الرسائل القصيرة والتحقق من تسجيل الدخول,كما تستخدم كلمة سر أضافية عند سحب الأموال من المنصة تختلف عن الباسورد الخاص بالدخول الى الحساب,كل تلك المعايير تضع منصة Gate.io ضمن أكثر المنصات أمان فى عالم العملات المشفرة,بالرغم من كل تلك الأجراءت تعرضت المنصة لأختراق فى عام 2019 رغم أنه تم إستراجاع جزء من الأموال لكنه شئ يعلمنا أن مجال العملات المشفرة غير أمن تماماً خاصتا المنصات لذلك عليك الأحتفاظ بأموالك فى محفظة رقمية أكثر أمانا للتخزين عن المنصات.

الأسئلة الشائعة

هل منصة Gate.io آمنة؟

نعم, تعتبر منصة جيت ضمن أكثر منصات تداول العملات المشفرة آماناً,حيث تستخدم محافظ باردة وساخنة لتخزين أموال المستخدمين,كما تستخدم المصادقة الثنائية والعديد من وسائل الأمان الأخرى.مما يجعلها بناء على حجم التداول والسيولة اليومية ضمن أكثر المنصات أمان.

هل منصة Gate.io موثوقة؟

 نعم, تعتبر Gate.io محل ثقة تماماً حيث تهتم بالأمان أكثر من الأهتمام بتحقيق الأرباح,مما وضعها فى المركز الثانى فى التصنيف على موقع الأمن السيبرانى الشهير CER وذلك يعطيها موثوقية كبيرة.

هل يمكن أستخدام Gate.io فى الولايات المتحدة؟

لا,حيث تم حظر منصة جيت من الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا لعدم الأمتثال للقوانين التنظيمية,لكن ذلك لم يوقف المنصة حيث أنشئت منصة بديلة لسكان الولايات المتحدة الأمريكية وسوف تعمل قريبا تحت اسم Gate.us

كيفية سحب الأموال من منصة Gate.io؟

يمكن سحب الأموال بسهولة من Gate.io,وذلك عن طريق ملء نموذج السحب الذى سوف يحصلون عليه فى تطبيق المحفظة.
  • أذهب الى المحفظة وأختر العملة المشفرة التى تريد سحبها.
  • ثم أنقر على كلمة السحب فى أعلى اليمين,ثم سوف يتم توجيهك الى صفحة لكى تملاء نموذج السحب.

ملخص المقال

منصة Gate.io من أفضل منصات التداول فى عالم الكريبتو تعمل فى معظم دول العالم ولا تعمل مؤخرا فى الولايات المتحدة وكندا,تدعم عدد كبير من العملات المشفرة وتتيح برامج تداول مختلفة مثل التداول الفورى والتداول بالهامش والعقود الأجلة,تمتلك رمز أصلى وهو (GT(Gate Token يساعد فى تخفيض الرسوم التداول التى تعتبر اعلى قليلاً من بعض المنافسين,تمتلك دعم فنى جيد ونظام أمان محترف رغم ذلك تعرضت لأختراق فى عام 2019 لكنها نجحت فى تعويض العملاءو إسترجاع جزء كبير من ألاموال المسروقة.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-