منصة كوكوين(KuCoin),المميزات والعيوب وكيفية التسجيل مراجعة شاملة

منصة كوكوين - KuCoin

KuCoin-Exchange


تم أطلاق منصة كوكوين(KuCoin) لأول مرة فى عام 2017,من مقرها فى جزيرة سيشل وهى منصة لتداول العملات المشفرة.استمر نموها عام بعد عام لتصبح واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية فى العالم من حيث حجم التجارة,تمتلك أكثر من 20 مليون مستخدم وتعمل فى أكثر من 200 دولة.

رغم أنك يمكنك تسجيل حساب فى منصة كوكوين فى الولايات المتحدة الأمريكية,لكن يمكنك الوصول الى ميزات محدودة جداً حيث أنه غير مرخص لها بالعمل فى الولايات المتحدة الأمريكية,كما تواجه أيضاً المنصة مشاكل تنظيمية فى بعض الدول مثل هولندا و كندا.

بعد سقوط منصة FTX فى نوفمبر 2022,ظهرت بعض الشائعات عن وجود صلة وثيقة بين المنصتين,مما جعل منصة كوكوين(KuCoin) تصدر بيان إثبات عدم الصلة بأى شكل بمنصة FTX.وأصدرت أثبات الأحتياطات الخاص  بالمنصة لأكتساب ثقة العملاء وقتل تلك الشائعات.

شرح التسجيل فى منصة كوكوين - KuCoin

تعتبر عملية إنشاء حساب فى منصة كوكوين(KuCoin) عملية بسيطة وسريعة تستغرق عدة دقائق:
  • أضغط على تسجيل حساب.
  • أدخل رقم هاتفك أو البريد الألكترونى, ثم رمز التحقق وكلمة المرور.
  • بمجرد إنشاء حسابك يمكنك بدء التداول بدون تفعيل الهوية KYC.

مميزات وعيوب منصة كوكوين(KuCoin)

المميزات
  • القدرة على كسب الفائدة على العملات المشفرة.
  • مجموعة كبيرة من العملات المشفرة.
  • رسوم قليلة.
  • واجهة مستخدم بسيطة.
العيوب
  • غير مرخصة فى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تقييم ضعيف من العملاء.
  • تدعم عدد كبير من الشيت كوين.
  • لا يوجد وسيلة تواصل مباشرة مع خدمة العملاء.


شرح مميزات منصة كوكوين(Kucoin)

  • القدرة على كسب الفائدة على العملات المشفرة: مستخدمى كوكوين(KuCoin) يمكنهم كسب فائدة على عملاتهم المشفرة عن طريق تخزين أصول معينة أو اقراض تلك الأصول للأخرين بفائدة(Staking or Lending).ربح الجوائز والمكافآت يمكن أن يساعد فى نمو حسابك.
  • مجموعة كبيرة من العملات المشفرة: على العكس من بعض منصات التداول التى تقدم عدد قليل من العملات المشفرة متاحة للتداول,توفر كوكوين(KuCoin)  أكثر من 700 عملة مشفرة.
  • رسوم قليلة: تقدم كوكوين(KuCoin) رسوم تداول منخفضة نسبياً,عند المقارنة ببعض منصات التداول الكبرى.حيث يمكن للمتسخدمين توقع دفع رسوم تداول تعادل 0.005% الى 0.1% على كل صفقة.ويمكن أيضاً الحصول على خصم 20% على الرسوم عند أستخدام عملة KCS(KuCoin Token) الخاصة بالمنصة.
  • واجهة مستخدم بسيطة: تتميز كوكوين(Kucoin) بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة على المبتدئين,مما يجعلها الخيار الأفضل عند شراء مشاريع العملات الجديدة قبل طرحها فى المنصات الكبري مثل منصة بينانس(Binance Exchange)  ومنصة كوين بيز(Coinbase Exchange).

شرح عيوب منصة كوكوين(KuCoin)

  • غير مرخصة فى الولايات المتحدة الأمريكية: لم تنجح كوكوين فى الحصول على التراخيص اللازمة للعمل فى الولايات المتحدة الأمريكية,لذلك ننصح المقيمين فى الولايات المتحدة إيجاد بدائل أفضل للتمتع بكل المميزات.
  • تقييم ضعيف من العملاء: تقييمات مستخدمى المنصة كانت سلبية رغم أنتشار تلك التقييمات فى معظم منصات تداول العملات المشفرة,حصلت كوكوين(KuCoin) على العديد من الأراء السلبية, حيث معظم بلاغات المراجعين بمشاكل تخص عمليات السحب وخدمة العملاء ومشاكل تخص التلاعب بالسوق.حصدت المنصة تقييم 1.5 من 5 على موقع TrustPilot عن مدى رضى العملاء على المنصة بشكل عام.
  • تدعم عدد كبير من الشيت كوين: تدعم كوكوين(KuCoin) تشكيلة كبيرة من العملات المشفرة من ضمنها العملات الأساسية مثل BTC,ETH,XRP  و DOGE بالإضافة الى عدد كبير من الشيت كوين(Shit Coins) وهى تكون عملات جديدة ليست محل ثقة كاملة ويمكن أن يحدث بها تلاعب كبير,حيث توفر المنصة ما يزيد عن 700 عملة مشفرة متاحة للتداول.
  • لا يوجد وسيلة تواصل مباشرة مع خدمة العملاء: يمكن لمستخدمى منصة كوكوين(KuCoin) الأشتراك فى محادثة للحصول على بعض الأجابات المسجلة أو إرسال طلب للمساعدة فى المشاكل المعقدة قليلاً,لكن لا يمكن الأتصال بشخص مباشرة عبر الهاتف أو البريد الألكترونى.

رسوم منصة كوكوين - KuCoin

تستخدم كوكوين(KuCoin) نموذج تداول معروف فى الأسواق المالية يسمى "Maker/Taker fee model" ,تترواح الرسوم بين 0.005% الى 0.1% على كل صفقة.

تعتبر رسوم كوكوين(KuCoin) منخفضة نسبياً عن بعض المنافسين الذين قد يتقاضون ما يصل الى 0.5% على كل صفقة تداول ناجحة.يمكن لمستخدمى المنصة الحصول على خصم إضافى على الرسوم عند إستخدام رمز KCS (KuCoin Token)  الخاص بمنصة كيوكوين.

بالأضافة الى رسوم التداول,تفرض منصة كوكوين(KuCoin) رسوم إضافية عند كل عملية سحب و تختلف تلك الرسوم حسب نوع العملة أو الرمز الذى يتم سحبه و الشبكة التى تستخدمها فى عملية السحب.كما توفر المنصة خيارات محدودة جداً حالياً على إيدعات الأوراق المالية بالمنصة.

معايير الأمان فى منصة كوكوين - KuCoin

بالرغم من أن كوكوين(KuCoin) تقدم كل الشروط القياسية للأمان من تعريف الهوية(KYC) و المصادقة الثنائية والتوقيع المتعدد,لكن تم أختراق المنصة فى عام 2020 وسرق المخترقين أكثر من 280 مليون دولار من العملات المشفرة من المحافظ الساخنة للمستخدمين,لكن لحسن الحظ تمت تغطية تلك الأصول من صندوق التأمين الخاص بالمنصة.

تقدم كوكوين(KuCoin) ميزة كلمة مرور إضافية عند إجراء أى عملية تداول,بالأضافة الى باقى معايير الأمان من كلمة مرور ومصادقة متعددة وتحتاج تلك الكلمة عند إجراء أى عملية تداول أو سحب.وتعتبر تلك ميزة إضافية غير شائعة فى منصات التداول,كما توفر نظام التحقق من عنوان المحفظة مما يساعد على تقليل عمليات الأحتيال.

الأسئلة الشائعة

ما هو رمز KCS؟

KuCoin Token - KCS هو الرمز الأصلى لمنصة كوكوين(KuCoin) والذي تم تقديمه في عام 2017 كرمز لتقاسم الأرباح يسمح للمتداولين بالحصول على قيمة من البورصة. تم تحديد العرض الأولي لـ KCS عند 200 مليون ، ومن المقرر أن يستقر العرض النهائي عند 100 مليون من خلال آليات إعادة الشراء والحرق.

هل منصة كوكوين - KuCoin آمنة؟

نعم فى الوقت الحالى تعتبر من أقوى منصات تداول العملات المشفرة , لكن رأيى الشخصى بسبب سابقة الأختراق فى عام 2020 لا نعطيها الدرجة الكاملة.

هل منصة كوكوين(KuCoin) موثوقة؟

نعم حيث حصدت أهتمام العديد من المستخدمين,يزيد عدد المستخدمين المسجلين بالمنصة عن 20 مليون,كما حصدت كوكوين المركز الرابع من حيث حجم التداول اليومى بعد كل من كوين بيز(Coinbase Exchange) ,بينانص(Binance Exchange) و منصة كراكين(Kraken)

هل يمكن التداول على منصة كوكوين - KuCoin بدون تحقيق الهوية KYC؟

نعم,فور إنشاء حساب على المنصة يمكنك التداول,لكن تفعيل الهوية يزيد من الحد اليومى للتعاملات الخاصة بك على المنصة.


ملخص المقال

منصة كوكوين(KuCoin) هى بورصة عالمية كبيرة تقدم العديد من المميزات والأدوات لجذب المستثمرين,وتمثل فرصة كبيرة لأصطياد العملات والرموز الجديدة قبل وصولها الى المنصات الكبري والأكثر شهرة,تقدم حجم تداول يومى كبير,غير مرخصة للعمل فى الولايات المتحدة.تتبنى العديد من المشاريع الجديدة وتوفر عمولة تداول قليلة,حصدت بعض التقمييمات السلبية عن حجم رضى المستخدمين,لا يوجد دعم فنى عن طريق الإتصال.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-