عملة BNB - مشروع العملة وأهدافها - كل ما تريد معرفته

 ما هى عملة بى إن بى - BNB ؟

تم إطلاق عملة BNB في يوليو 2017، على منصة بينانس وهى أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم بناءً على حجم التداول اليومي. تهدف Binance إلى جلب تبادل العملات الرقمية إلى الصدارة في النشاط المالي على الصعيد العالمي.

بى-ان-بى


بالإضافة إلى كونها أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، قامت Binance بإطلاق نظام بيئي كامل من الوظائف لمستخدميها. يشمل شبكة Binance شبكة Binance Chain وBinance Smart Chain وأكاديمية Binance ومحفظة Trust ومشاريع البحث، التي تستخدم كلها قوى تقنية سلسلة الكتل لجلب التمويل العصري إلى العالم. يُعتبر BNB جزءًا أساسيًا من الوظائف الناجحة في العديد من مشاريع Binance الفرعية.

من هو مؤسس عملة BNB ؟

تشانغبينغ زاو هو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Binance. في عام 2001، انضم زاو إلى شركة Bloomberg كرئيس لتطوير تجارة العقود الآجلة. قضى أربع سنوات مع الشركة ثم انضم إلى Fusion Systems كشريك.

منذ عام 2013، شارك تشانغبينغ زاو بنشاط في تكنولوجيا سلسلة الكتل والعملات الرقمية. أصبح رئيسًا للتطوير في Blockchain، وفي عام 2015، أسس BijieTech. في عام 2017، أطلق زاو بشكل رسمي Binance وكان الرئيس التنفيذي للشركة منذ ذلك الحين.

هي يي هي مؤسسة مشاركة ورئيسة تسويق في Binance. بدأت حياتها المهنية كمذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية في China Travel TV في عام 2012. في وقت لاحق، في عام 2014، شاركت يي في تأسيس OKCoin، والتي كانت أكبر منصة لتحويل العملات الحكومية إلى العملات الرقمية في الصين في ذلك الوقت. في عام 2017، انضمت إ

لى تشانغبينغ زاو، وسويًا أسسا أكبر بورصة للعملات الرقمية عالميًا — Binance.

لماذا عملة BNB تعتبر مميزة وفريدة من نوعها؟

يبرز BNB، أو عملة Binance، لعدة أسباب تُسهم في جعلها فريدة في مجال العملات الرقمية:
  1. رمز ذو فائدة عملية: BNB ليست مجرد أصل يمكن تداوله؛ فهي تتمتع بفائدة داخلية ضمن نظام Binance. يمكن للمستخدمين استخدامها لدفع رسوم التداول على منصة Binance، والمشاركة في بيع الرموز، والوصول إلى مختلف الخدمات ضمن منصات Binance، وحتى في تطبيقات لامركزية تم بناؤها على شبكة Binance Smart Chain.
  2. الخصومات والفوائد: تقدم BNB خصومات على رسوم التداول عند استخدامها ضمن نظام Binance. في السنوات الأولى، حصل المستخدمون على خصومات كبيرة، مما دفعهم لاستخدام BNB في المعاملات.
  3. تكامل في النظام البينانس: إنها متكاملة بشكل كبير في نظام Binance، حيث تشكل جزءًا أساسيًا من Binance Smart Chain والعديد من المشاريع الأخرى، مما يسهم في استخدامها في مجموعة واسعة من التطبيقات.
  4. حرق الرموز: يقوم Binance بشراء وحرق رموز BNB بشكل دوري، مما يقلل من إجمالي العرض. يساعد هذا العملية في خلق ندرة، مما قد يزيد قيمتها مع مرور الوقت.
  5. عدة حالات استخدام: بالإضافة إلى كونها وسيلة للتبادل ودفع رسوم المعاملات، قامت BNB بتوسيع حالات استخدامها، بما في ذلك المشاركة في مشاريع التمويل اللامركزي، والألعاب، ومختلف التطبيقات المطورة ضمن نظام Binance.
  6. زيادة الاعتماد: انتشار Binance بشكل واسع وتوسعه في مختلف جوانب مجال العملات الرقمية يضمن الطلب المستمر على BNB.
بشكل عام، يُسهم الفائدة المتعددة لـ BNB وتكاملها داخل النظام البينانس، وحرق الرموز الدوري، وزيادة الاعتماد في جعلها فريدة ومهمة مستمرة في مشهد العملات الرقمية.

هل شبكة BNB أمنة ؟

بدأت عملة BNB كرمز ERC-20 تقليدي على سلسلة الكتل Ethereum في البداية. في وقت لاحق، قدمت الشركة سلسلة كتل خاصة بها، وبدأت الرموز في الإصدار من سلسلة كتل Binance، والتي تتمتع بحماية من خلال آلية التوافق Byzantine Fault Tolerant (BFT) من Tendermint.

في حين يعتمد رموز ERC-20 على آلية التوافق proof-of-stake (PoS)، مما يسمح لها بأن تكون موسعة للغاية، ويسمح بإنشاء العقود الذكية. على عكس PoS، لا تدعم سلسلة كتل Binance وظائف العقود الذكية. بدلاً من ذلك، تتمتع سلسلة كتل Bitcoin بحماية من خلال آلية التوافق proof-of-work (PoW)، والتي تكون أقل قدرة وتستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية والحسابية.

أين تستطيع شراء عملة BNB؟

يمكن شراء BNB، أو عملة Binance، من مختلف منصات وتبادلات العملات الرقمية. فيما يلي بعض الأماكن الشائعة التي يمكنك شراء BNB منها:
  • Binance: كونها المنصة الرئيسية حيث تم إنشاء BNB، فإن Binance هي المكان الأساسي لشراء BNB. يمكن للمستخدمين تداول عملات رقمية أخرى أو العملات الحكومية مقابل BNB على منصة Binance.
  • منصات العملات الرقمية الأخرى: تُدرج BNB في العديد من التبادلات الأخرى بجانب Binance. تقدم منصات مثل Coinbase وHuobi وKuCoin وغيرها العديد من أزواج التداول لـ BNB، مما يتيح للمستخدمين شراء BNB باستخدام عملات رقمية مختلفة أو العملات الحكومية.
  • منصات الند للند (P2P): قد توفر بعض منصات P2P، مثل LocalBitcoins وLocalCryptos، بائعين يقدمون BNB مباشرة للشراء باستخدام طرق دفع مختلفة.
  • التبادلات اللامركزية (DEXs): يمكن أيضًا تداول BNB على التبادلات اللامركزية مثل PancakeSwap (على Binance Smart Chain)، أو Uniswap (على Ethereum)، أو التبادلات اللامركزية الأخرى التي تدعم أزواج التداول لـ BNB.
عند شراء BNB، من الضروري مراعاة عوامل مثل الرسوم، الأمان، أزواج التداول المتاحة، وسمعة المنصة. دائمًا استخدم التبادلات أو المنصات الموثوقة وافتح محافظ آمنة لتخزين BNB الذي تقوم بشرائه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-