شرح atomic wallet - المميزات و العيوب وطريقة تسجيل حساب بها

محفظة اتوميك - Atomic Wallet

محفظة اتوميك - Atomic Wallet هي محفظة غير محتجزة للعملات المشفرة تم تأسيسها في عام 2017 فى دولة إستونيا. تدعم أكثر من 500 أصل قائم على التشفير وتم تنزيل المحفظة أكثر من 3 مليون عملية تحميل. لها رمز خاص معروف باسم (AWC).

قامت AtomicWallet بالعديد من التحديثات فى العام الماضى من ضمنها تحديث مميزات شاشة التبادل لتحسين تتبع عملية التبادل.كما أضافت عدد كبير من الأصول المشفرة مثل DOT,ADA,SHIB و SOL وغيرهم الكثير.كما أضافت بعض سلاسل البلوكتشين مثل تلك الخاصة بسولانا, وأيضاً بعض العديد من الرموز المشفرة مثل تلك على شبكة الإثيريوم ERC-20 Tokens.

اتوميك والت تتميز أنها محفظة لامركزية لذلك لا تطلب أى بيانات من المستخدمين وتتم جميع العمليات دون الحاجة الى تسجيل KYC(know your client).كما يمكن تشغيل المحفظة على الأجهزة المحمولة وعلى الحاسب الألى بإختلاف أنظمة التشغيل.

Atomic-Wallet

كيفية إنشاء حساب على محفظة Atomic Wallet؟

يمكنك إنشاء حساب على اتوميك واليت على سطح المكتب أو على الجوال:
  • اضغط على التسجيل فى محفظة Atomic Wallet للذهاب الى موقع المحفظة,ثم أنقر على كلمة تحميل, وأختار نظام التشغيل المناسب ثم أضغط عليه لتحميل المحفظة.
  • إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز بعد تحميل التطبيق أضغط على install, إذا كان تطبيق على الجوال فقط قم بتحميله.
  • أفتح تطبيق المحفظة وأضغط على "New Wallet", ثم أكتب كلمة سر قوية وأعد كتابتها مرة أخرى ثم أضغط على "Set Password" وأترك التطبيق يقوم بعملية تحميل سريعة للتوجه الى الخطوة التالية.
  • سوف يظهر لك 12 كلمة مفتاحية خاصة بك,أضغط على "COPY TO CLIPBOARD", وقم بحفظ تلك الكلمات المفتاحية فى مكان خاص لا يصل له أحد غيرك,ثم أضغط على "OPEN WALLET" لتسجيل الدخول الى محفظتك.
إنشاء-حساب-جديد-محفظة-اتوميك


Open-Atomic-Wallet


ملحوظة: لابد من الحفاظ على كلمة السر و الجملة المفتاحية الخاصة بك فى مكان أمن و إستخدام كلمة سر جديدة لا تستخدمها فى معظم المواقع ذلك أكثر أمانا,حيث أن محفظة اتوميك لا تطلب أى بيانات أخرى إذا فقدت كلمة السر و 12 كلمة مفتاحية الخاصة بك لا يمكن الوصول الى أصولك بأى طريقة أخرى.


ما هو رمز Atomic Wallet Token(AWC)؟

AWC هو أول رمز تم إصداره بواسطة محفظة عملات مشفرة لامركزية.يمكن لحاملى اتوميك توكين الحصول على العديد من المميزات من ضمنها التخزين بفائدة(Staking),برنامج إسترداد جزء من النقود (Cashback)عند الأستخدام فى التبادلات مع برنامج مكافأت و أفلييت قادم فى المستقبل القريب.
يوجد رمز AWC توكين على شبكتين وهم شبكة الإيثريوم وشبكة بينانس لذلك يمكنك أن تجده فى 3 أشكال مختلفة:
  •  ERC-20 AWC) وهو الرمز الخاص بعملة Atomic Wallet Token على شبكة الإيثريوم,ويكون باللون الأزرق.
  • ( BEP-2 AWC) وهو الرمز الخاص بعملة اتوميك الخاصة على شبكة بينانس,ويمتلك لوجو باللون الأصفر. 
  •  BEP-20 AWC)وهو رمز AWC على شبكة Binance-Smart Chain,ويكون رمز باللون الأبيض والأصفر معاً.

مميزات وعيوب محفظة اتوميك - Atomic Wallet

المميزات:
  • توافق فى الأجهزة.
  • تدعم عدد كبير من الأصول المشفرة.
  • واجهة مستخدم سهلة.
  • مفاتيح تشفير خاصة.
العيوب:
  • عدد محدود من الأصول متوفر للشراء.
  • غير متوافقة مع المحافظ الصلبة.

شرح مميزات محفظة اتوميك

  • توافق فى الأجهزة: تتوافق محفظة Atomic Wallet مع أنظمة التشغيل فى الأجهزة الرئيسية بما في ذلك Windows و Android و MacOS و iOS و Fedora و Ubuntu و Debian.
  • تدعم عدد كبير من الأصول المشفرة: يمكن من خلال اتوميك والت تخزين ومبادلة و أستبدال أكثر من 500 أصل مشفر.
  • واجهة مستخدم سهلة: تمتلك محفظة أتوميك واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الأستخدام,مما يجعلها خيار مناسب للمبتدئين والمتداولين ذوى الخبرة.
  • مفاتيح تشفير خاصة: يتم تشفير المفاتيح الخاصة و تخزينها على أجهزة المستخدمين,وذلك للجفاظ على محفظة Atomic Wallet آمنة.

شرح عيوب AtomicWallet

  • عدد محدود من الأصول متوفر للشراء: بالرغم من أن محفظة اتوميك توفر شراء العملات المشفرة بالبطاقة المصرفية,لكن تلك الخاصية محدودة جداً حيث يمكنك شراء بيتكوين,إيثريوم,بيتكوين كاش,لايت كوين و ريبل(XRP) فقط.
  • غير متوافقة مع المحافظ الصلبة: لا تتوافق AtomicWallet مع محافظ الأجهزة الصلبة مثل باقى براج المحافظ الأخرى.

رسوم محفظة Atomic Wallet

تحميل تطبيق محفظة Atomic سواء على سطح المكتب أو الجوال مجانى تماماً.ولكن على المستخدم دفع رسوم الشبكة فى المعاملات لعمال المناجم لإتمام الصفقات.تعتمد رسوم الشبكة التى يتم دفعها على نوع المعاملة التى يتم تسهيلها.مثال, تعتمد رسوم شبكة الإيثريوم على تكاليف الغاز,عندما تكون تكاليف الشبكة مزدحمة تكون تكاليف الغاز مرتفعة نسبياً.

أيضاً رسوم الشبكة تختلف على حسب عدد المدخلات.مثلاً,إذا كنت تريد إرسال مبلغ 2 BTC يمكنك إرسال ذلك المبلغ على مرة واحدة تكون الرسوم أقل أو يمكن تقسيم ذلك الرقم على أكثر من عملية إرسال مثل 0.8 BTC و 1.2 BTC هنا سوف تتحمل تكاليف أكثر من معاملة ذات عملية إدخال واحد.

يمكنك أيضاً تحديد رسوم الشبكة التى ترغب فى دفعها من خلال الضغط على “set fee” وهنا يمكنك تحديد ما ترغب فى دفعه من رسوم الى عمال المناجم.فرضاً,أن شخصين يقومون بإرسال 2 إيثريوم  أحد الفردين يدفع رسوم 5 دولار والأخر 10 دولار الطبيعى أن يسارع عمال المناجم على تخليص العملية ذات رسوم أعلى اولاً.

شراء العملات المشفرة بالبطاقة المصرفية يتم تسهيله من خلال شريك خارجى أسمه "Simplex".مثل تلك العمليات الشراء تكون برسوم ثابتة بنسبة 2% وبحد أقصى 10 دولارات للمعاملة.أيضاً قد يتم تطبيق رسوم إضافية تختلف من مصرف الى أخر.


ملخص المقال

تدعم محفظة اتوميك والت العديد من الأصول المشفرة,وذلك يسمح للمستخدمى المحفظة القيام بعمليات الشراء وتحويل ومبادلة العملات الرقمية المشفرة,والعديد من المميزات الأخرى التى تجعل لها مكانة كبيرة ضمن أقوى محافظ التشفير.
كما تمتلك Atomic Wallet واجهة مستخدم سهلة وبسيطة,مما يجعلها خيار مناسب للمبتدئين والمحترفين الذين يرغبون فى الأمان والخصوصية وإخفاء الهوية والسرعة أثناء إدارة أصولهم المشفرة من خلال محفظة ساخنة.

الأسئلة الشائعة

هل محفظة اتوميك - Atomic Wallet آمنة؟

تستخدم Atomic Wallet كلاً من نظام تشفير AES و TLS و ذلك لضمان آمان المعاملات.لا يتم تخزين البيانات الخاصة بك على الخوادم ولا تقوم اتوميك والت بتخزين مفاتيحك الخاصة أو الوصول إليها ، ذلك يعني أن سلامتك تعتمد على قدرتك على الحفاظ على بياناتك وعدم مشاركتها مع أحد.

هل يمكن إختراق Atomic Wallet؟

مثل باقى محافظ التشفير,يمكن إختراق محفظتك فى حالة عدم الحفاظ على كلمة السر و الجملة المفتاحية الخاصة بك بشكل جيد.عليك متابعة تعليمات الأمان الخاصة بالمحفظة مثل تنظيف أجهزتك بإستمرار من البرامج الضارة.

هل تفرض AtomicWallet رسوم على الأستخدام؟

لا تفرض اتوميك رسوم على تخزين العملات المشفرة,الرسوم فقط عند القيام بالشراء عن طريق بطاقة مصرفية أو القيام بعمليات تبادل أو رسوم الشبكة عند الإرسال.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-