افضل برامج تعدين البيتكوين عام 2023

على الرغم ان البعض يرى البيتكوين مجرد ظاهرة عابرة, لكن العديد أيضاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة ترى البيتكوين هو مستقبل التجارة والبعض يخطط لقبول العملات المشفرة كوسيلة دفع فى خلال العامين القادمين من ضمنها شركات كبرى مثل ستاربكس ولامبورجيني.
على الرغم أنه يمكن شراء البيتكوين مقابل الاموال الحقيقية, لكن فى الغالب يعتمد الكثير على تعدين البيتكوين مستخدماً مزيج من البرامج والاجهزة المتخصصة. سوف نستعرض فى هذا المقال أفضل برامج التعدين فى عام 2023 يعتمد أختيارنا على حسب اراء المستخدمين والمميزات وسهلة الاستخدام.

أفضل برامج تعدين البيتكوين سنة 2023

  • الأفضل بوجه عام: CGMiner
  • الأفضل للتخصيص: BFGMiner
  • الأسهل فى الأستخدام: MultiMiner
  • الأفضل فى الإدارة المركزية: Awesome Miner

الأفضل بوجه عام: CGMiner

بسبب أنه واحد من أقدم برامج تعدين البيتكوين، فإن CGMiner هو اختيارنا كأفضل برنامج بشكل عام بسبب التصميم مفتوح المصدر، والقدرة على العمل على أي جهاز كمبيوتر، وتوافقها مع العديد من أجهزة التعدين.
سي-جي-مينر

مميزات وعيوب برنامج CGMiner

المميزات:
  • تطبيق مفتوح المصدر
  • يعمل على أنظمة التشغيل ماك, ويندوز و لينكس
  • متوافق مع ASIC و GPU و FPGA
العيوب:
  • أفضل للمستخدم المحترف
  • واجهة الاوامر غير واضحة المعالم
  • صعب تشغليه على ويندوز 10

نظرة عامة على CGMiner

تم تطوير CGMiner من قبل طبيب التخدير والمبرمج الأسترالي كون كوليفاس فى عام 2011 لتعدين العملات الرقمية مثل بيتكوين ولايتكوين. ويعتبر واحدًا من أفضل برامج تعدين البيتكوين المتاحة بسبب طبيعتها مفتوحة المصدر، وواجهة مستخدم بسيطة مع تحكم مباشر، وتوافقها عبر المنصات والأجهزة المختلفة.

يستخدم CGMiner واجهة الأوامر التي تتيح للمستخدمين تعدين أجهزتهم عن بُعد والتحكم في اعدادت التعدين وسرعة المرواح وغيرها باستخدام أوامر لوحة المفاتيح البسيطة. كما توفر البرامج كشفًا متقدمًا للكتل الجديدة وتسهل زيادة قدرة التجزئة دون تأخير.

على الرغم من انه يعتمد على نظام التشغيل Linux، فإن CGMiner متوافق مع المنصات المختلفة ويمكن تشغيله على أجهزة Mac و Windows. كما أنه مفتوح المصدر ومكتوب بلغة البرمجة C، مما يجعل من السهل على أي شخص التحقق من كود البرنامج. كما انه متوافق مع المنصات المختلفة، فإن CGMiner تعمل مع مجموعة متنوعة من أجهزة التعدين بالإضافة إلى ASIC، بما في ذلك FPGAs و GPUs و CPUs.

قد يكون عدم وجود واجهة مستخدم رسومية في CGMiner مربكًا للمبتدئين، مما يجعله خيارًا أفضل للمستخدمين المتقدمين. كما أن البرنامج يعرف بأنه صعب التثبيت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10. يمكن أيضًا لبرامج مكافحة الفيروسات بما في ذلك Windows Defender أن تسبب مشاكل للمستخدمين. يمكن تنزيل CGMiner مجانًا واستخدامه، وهو متاح على GitHub.


الأفضل للتخصيص: BFGMiner

تم تصميم برنامج BFGMiner لتعدين FPGA و ASIC، ويوفر للمستخدمين المحترفين فرصة ضبط العديد من إعدادت عملية التعدين، مع إمكانية الضبط الديناميكي للساعة، والمراقبة، وواجهة تعدين ريموت، مما يجعل البرنامج الخيار الأفضل للتخصيص.
BFGminer

مميزات وعيوب BFGMiner

المميزات:
  • تعدين أكثر من عملة مشفرة فى نفس الوقت
  • يعمل على أنظمة تشغيل ماك و ويندوز و لينكس
  • متوافق مع ASIC و FPGA
العيوب:
  • أفضل للمستخدم المتقدم
  • غير متاح للمستخدم المبتدىء

نظرة عامة

تم إصدار برنامج BFGMiner من قبل المطور لوك داشجر في عام 2012، وأصبح واحدًا من أشهر برامج التعدين المتاحة، وهو الثاني بعد CGMiner. يتيح للمستخدمين مراقبة حرارة الأجهزة، والكشف عن الموضوعات الخاملة وبدء تشغيلها، وإدارة الأجهزة عن بُعد، مما يجعله من بين أفضل البرامج للتخصيص.

نظرًا لأن BFGMiner تم تطويره أصلاً لدعم FPGA في برنامج تعدين GPU شائع في ذلك الوقت، فإن البرنامج متوافق فقط مع FPGA و ASIC. كما أن البرنامج مكتوب بلغة C ويعمل على أنظمة التشغيل Linux و Mac و Windows، ويوفر حتى خيار تثبيته على Raspberry Pi.

من أكثر مميزات الشهيرة فى BFGMiner هى انه يتيح للمستخدمين تعدين أكثر من عملة مشفرة فى نفس الوقت من خلال تقنية التجزئة المتزامنة على خوارزميات التعدين.

لا يحتوى على واجهة مستخدم رسومية مما يجعل البرنامج غير مفهوم للمبتدئين. كما يحتوى على مفاتيح ساخنة  قابلة للتخصيص مما يجعله سهل الاستخدام على المستخدم المحترف.

الأسهل فى الأستخدام: MultiMiner

تم تطوير MultiMiner باستخدام محرك تعدين BFGMiner، ويتميز بوجود واجهة رسومية نظيفة، وميزات الكشف التلقائي عن الأجهزة والتعدين، والتوافق مع مختلف المنصات، مما يجعله خيار مناسب لسهولة الاستخدام.
multiminer

مميزات وعيوب MultiMiner

المميزات:
  • واجهة رسومية للمستخدم
  • ميزات تعدين اتوماتيكية
  • مناسب لاجهزة الكومبيوتر التى تستخدم ويندوز
العيوب:
  • خيارات تخصيص محدودة للمستخدمين
  • يحتاج تثبيت برامج إضافية للاستخدام على نظام التشغيل ماك أو لينكس

نظرة عامة

تم تطوير MultiMiner من قِبَل مطوِّر BFGMiner نيت وولز في عام 2013. على الرغم من أنه مبني على محرك BFGMiner ، إلا أن البرنامج يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وميزات التعدين السريعة ، مما يجعله خيارنا المفضل كأفضل برنامج لسهولة الاستخدام.

بينما تتطلب معظم برامج التعدين بعض المهارات في البرمجة ، يمكن للمبتدئين البدء بـ MultiMiner دون إمتلاك أي مهارات تقنية. تقوم البرامج بإرشاد المستخدمين خلال عملية التثبيت ثم تقوم بمسح تفاصيل الأجهزة ، بما في ذلك الطاقة المتوسطة للتجزئة وحوض التعدين المرتبط.

يقدم البرنامج  دليلًا دقيقًا حول كيفية الاتصال ببركة التعدين للمستخدمين ، بما في ذلك مكان إدخال المعلومات المرتبطة بالبركة. كما يتيح البرنامج للمستخدمين الوصول البعيد إلى أجهزة التعدين الخاصة بهم واختيار استراتيجية التعدين والتعدين تلقائيًا للعملة الرقمية الأكثر ربحية أو الأقل صعوبة مع عرض تقديري للأرباح.

تم إنشاء MultiMiner لنظام التشغيل ويندوز، لذلك سوف يحتاج المستخدمون إلى تثبيت برامج إضافية لآلات ماك ولينكس. ولكن هناك إرشادات بسيطة للقيام بذلك. كما يجعل البرنامج من السهل التبديل بين معدات التعدين، متضمناً وحدات معالجة الرسومات والأجهزة المتخصصة للتعدين والمعالجات الميدانية القابلة للبرمجة. على الرغم من جاذبيته للمبتدئين، يمكن للمستخدمين الأكثر خبرة الوصول إلى الميزات المتقدمة لـ MultiMiner، بما في ذلك الوصول المباشر إلى إعدادات واجهة برمجة التطبيقات ووسائط التشغيل. كما أن البرنامج مجاني للتنزيل والاستخدام.

الأفضل فى الإدارة المركزية: Awesome Miner

أوسوم ماينر هو برنامج تعدين قوي يتيح إدارة عدد كبير من أجهزة التعدين ومجموعات التعدين من خلال لوحة تحكم واحدة. وبالتالي، يتصدر قائمتنا كأفضل برنامج للإدارة المركزية.

اوسوم-مينر

مميزات و عيوب Awesome Miner

المميزات:
  • تدعم أكثر من 50 محرك تعدين
  • أمكانية تخصيص أحداث و أدوار معينة
  • أمكانية الوصول من خلال الكومبيوتر او التابلت أو الهاتف الذكى
العيوب:
  • غير مناسب للمبتدئين
  • لا يعمل على نظام التشغيل ماك

نظرة عامة

تم تطوير أوسوم ماينر في عام 2014 من قبل شركة البرمجيات السويدية إنتيليبريز كتطبيق لإدارة تعدين العملات الرقمية على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. يدعم تعدين بمقياس كبير باستخدام لوحة تحكم تسمح للمستخدمين بإدارة العديد من محركات التعدين ومجموعات التعدين في عملية واحدة، مما يجعله البرنامج الأفضل للإدارة المركزية.

يقدم أوسوم ماينر عددًا من الميزات القوية التي تساعد المستخدمين على تحقيق أقصى قدر من الأرباح وتقليل وقت التوقف. يمكن للبرنامج التعامل مع أنواع مختلفة من أجهزة التعدين في نفس الوقت (بما في ذلك ASICs و FPGAs)، كما يدعم أكثر من 50 محرك تعدين (cgminer، bfgminer، xmrig، srbminer، إلخ)، وهو متوافق مع خوارزميات التعدين الشهيرة (SHA-256، Scrypt، X11، Ethereum، و Zcash).

 يتم إدارة كل العمليات مثل إضافة وتحويل وإدارة مجموعات تعدين مختلفة بنقرة واحدة  في لوحة تحكم شاملة لأوسوم ماينر مما يسهل على السمتخدمين إدارة مجموعاتهم التعدينية بكل بساطة، التي تعرض أيضًا خصائص الأجهزة مثل سرعة المروحة ودرجة الحرارة، وميزة البرنامج محرك السي# المضمَّن الذي يمكن للمستخدمين استخدامه لإنشاء تفعيلات وأحداث مخصصة.

تم تصميم برنامج اوسوم ماينر ليعمل على نظامى تشغيل لينكس و ويندوز ليعمل بكل سهولة, لكن على الجانب الاخر لا يعمل على نظام التشغيل ماك. يمكن تنزيل وتشغيل برنامج اوسوم ماينر مجاناً.

الاسئلة الشائعة

كم من الوقت يحتاج تعدين عملة بيتكوين واحدة؟

بشكل عام يستغرق تعدين كتلة بيتكوين واحدة حوالى 10 دقائق دون الخوض فى تفاصيل العملية رغم أنه من النادر تعدين  البيتكوين بشكل فردى.

هل يمكن تعدين البيتكوين مجاناً؟

برامج تعدين البيتكوين تعتبر مجانية, لكن عملية التعدين نفسها تحتاج طاقة كهربائية ضخمة و أجهزة تعدين قوية وتتراوح تكاليف تلك التجهيزات بين مئات الدولارات الى الاف الدولارات حسب كمية البتكوين التى ترغب فى تعدينها.

ما أفضل برنامج لتعدين البيتكوين؟

يعتبر MultiMiner الخيار الأفضل للمبتدئين، حيث يتميز بواجهة رسومية سهلة الاستخدام وميزة التعدين السريع للبدء السريع. يمكن للمبتدئين البدء باستخدام MultiMiner دون الحاجة إلى مهارات تقنية. يتيح MultiMiner للمستخدمين الاتصال بحوض التعدين بسهولة والبدء في التعدين.

ما أسهل عملة مشفرة يمكن تعدينها؟

تعد عملة المونيرو (XMR) من أسهل العملات المشفرة التى يمكن تعدينها إذا كنت تستخدم حاسوب منزلي وليس إعدادًا محترفًا.

ملخص المقال

يتم تطوير برامج التعدين كل عام لكننا قمنا بأختيار البعض حسب الميزات المتوفرة فيهم فمثلاً, إذا كنت ترغب فى أفضل برنامج تعدين بوجه عام أخترنا CGMiner بسبب أنه مفتوح المصدر وميزاته العديدة وسهولة إستخدامه ويعمل على اى منصة تعدين وأى نظام تشغيل بكل سهولة.

أما إذا كنت ترغب فى بعض التخصيصات فى برنامج التعدين أخترنا لك برنامج BFGMiner بسبب القدرة على إضافة تخصيصات وتعدين العديد من العملات. كما يناسب المبتدئين ببرنامج MultiMiner حيث يتمتع بواجهة رسومية سهلة الاستخدام.

تنبيه:

 الأستثمار فى الأسواق المالية والبورصات الرقمية غير مستقر وغير آمن. لابد من الأطلاع على تحذير المخاطر الخاص بنا للمزيد من المعلومات(أستثمر بحذر).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-