اسيا تأخذ خطوات حاسمة للسيطرة على العاب الويب 3.0

 وفقًا لتقرير حديث من DappRadar، تعد آسيا منطقة حاسمة لصناعة ألعاب Web3، نظرًا لحصة غالبية اللاعبين والإيرادات الخاصة بالألعاب، فضلاً عن اهتمامها الكبير بتقنية البلوكشين. وأبرز التقرير أن السوق الآسيوي يضم أكثر من 1.7 مليار لاعب لألعاب الفيديو، ما يمثل 55٪ من إجمالي عدد اللاعبين في العالم.كما، تستضيف آسيا أكثر من نصف إجمالي الإيرادات الخاصة بالألعاب في العالم ولطالما كانت "القوة الدافعة" وراء صناعة الألعاب العالمية.

web3-games


موقع DappRadar  يعتقد أنه نظرًا لهذه العوامل، فإن منطقة آسيا "تلعب دورًا حاسمًا في اعتماد ألعاب البلوكشين". ومع ذلك، بينما تسيطر الصين واليابان وكوريا الجنوبية على صناعة الألعاب في آسيا، فإن لديهم مواقف مختلفة تجاه تقنية البلوكشين.

على سبيل المثال، فقد حظرت الصين العملات المشفرة وتمنع شركات الألعاب من دمج تقنية البلوكشين في ألعابهم. ومن ناحية أخرى، تقود شركات الألعاب في اليابان وكوريا الجنوبية "الطريق في اعتماد تقنية البلوكشين في الألعاب"، حسبما يشير التقرير. ويشير التقرير إلى براءات اختراع NFT الأخيرة التي تملكها شركة سوني وإعلان شركة الألعاب سيجا عن لعبتها القادمة المعتمدة على تقنية البلوكشين كدليل على هذا الاتجاه.

كشف استطلاع للرأي لـ 1،030 رجل وامرأة يابانيين تتراوح أعمارهم بين العشرينيات والسبعينيات، ونقلته التقرير، عن نظرة مشجعة لصناعة الألعاب اليابانية المعتمدة على تقنية البلوكشين. وأظهر الاستطلاع أن أكثر من 40٪ من المشاركين كانوا على دراية بالألعاب المعتمدة على تقنية البلوكشين، وأن أكثر من نصف المستجيبين الذين يعرفون هذه الألعاب، لديهم انطباع إيجابي عنها.

تطرق التقرير أيضًا إلى صناعة Web3 على مستوى عالمي، حيث أبرز أن "جودة الرسومات وتجربة اللعبة" هي العوامل الأكثر أهمية "بشكل طفيف" بالنسبة للاعبين عند تقييم لعبة جديدة مقارنة بجوانب أخرى مثل سعر الدخول وعدد المستخدمين النشطين والاقتصاديات اللعبة. وأكد التقرير أيضًا أهمية airdrops في تحفيز اللاعبين على تجربة الألعاب الجديدة. وأوضح التقرير أنه يُعتبر airdrops "عاملًا أساسيًا"، حيث يتوقع اللاعبون مازالوا تلقيها قبل بدء لعبة جديدة.

من الواضح أن آسيا ستلعب دورًا حاسمًا في تبني تقنية البلوكشين في صناعة الألعاب في السنوات القادمة. في حين أن موقف الصين تجاه تقنية البلوكشين لا يزال غير واضح، فقد بدأت اليابان وكوريا الجنوبية بالفعل في قيادة الطريق في اعتماد تقنية البلوكشين في صناعة الألعاب. وبما أن صناعة الألعاب تستمر في التطور، فمن المرجح أن تصبح تقنية البلوكشين عاملًا مهمًا بشكل متزايد للمطورين واللاعبين على حد سواء.

من الواضح أن آسيا ستلعب دورًا حاسمًا في تبني تقنية البلوكشين في صناعة الألعاب في السنوات القادمة. في حين أن موقف الصين تجاه تقنية البلوكشين لا يزال غير واضح، فقد بدأت اليابان وكوريا الجنوبية بالفعل في قيادة الطريق في اعتماد تقنية البلوكشين في صناعة الألعاب. وبما أن صناعة الألعاب تستمر في التطور، فمن المرجح أن تصبح تقنية البلوكشين عاملًا مهمًا بشكل متزايد للمطورين واللاعبين على حد سواء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-