هاكر يستهدف مجتمع عملة الريبل(XRP) لسرقة أموالهم

 ذكرت شركة ليدجر، مزود حلول محفظة العملات الرقمية الآمنة،  أن بعض الاحتياليين يبذلون جهداً كبيراً لاستهداف مجتمع XRP. وقد نشرت المنصة على تويتر أن الاحتيالات تتم عن طريق عناصر سيئة في صناعة العملات الرقمية، وذلك لخداع الأشخاص غير المشتبه بهم في مجتمع صرافة العملات الرقمية المعروفة ريبل.

ripple-xrp

مشاريع مزيفة بغرض الاستيلاء على الامول من مجتمع الريبل-XRP 

ذكرت شركة ليدجر على صفحتها الرسمية على تويتر أن العديد من مشاريع توزيع التوكنات النصابة تقدمها أطراف خبيثة هدفها هو  سرقة أموال مجتمع XRP التي حصلوا عليها بجهد كبير. وبحسب المنصة، يجب أن يكون المستخدمون أكثر حذراً في المستقبل.

وفي الأيام الثلاثة الماضية، قام المخترقون بإستهداف القناة الشهيرة على يوتيوب بعنوان "DidYouKnowGaming". ونتيجة لذلك، أعلنت القناةعلى تويتر تم حرمانها من الوصول إلى حسابها. ويجدر بالذكر أن قراصنة XRP استهدفوا القناة المعنية للترويج للاحتيال. وعلى هذا، طالب مسؤولو القناة بالمساعدة في استعادة ملكية القناة المخصصة للألعاب.

أثناء عدم قدرة الوصول الى القناة على اليوتيوب أعلنت القناة الشهيرة عن ذلك عبر حسابها الخاص على تويتر لكت يتوخى المتابعون الحذر من أى فعل مشبوه أو احتيالى مستغلاً اسم القناة. كما أعلنت عن محاولتها الجاهدة لاستعادة القناة فى اسرع وقت وتجاوب فريق عمل اليوتيوب سريعاً من المنشور على تويتر وساعد فريق القناة على استعادة الحساب. ووجد تم تغيير الشعار القناة الى شعار الريبل بغرض الاحيتال.

علاوة على ذلك، استخدم القراصنة أيضًا سجل Ripple لخداع المتابعين الأبرياء وجعلهم ضحايا للنصب والاحتيال. وكان هناك ما يقرب من 2.4 مليون مشترك للقناة وهو عدد كبير ومكان مناسب للمارسة الاحتيال. ولحسن الحظ، حذر الفريق من قبل المشاهدين بينما تم مشاركة المحتوى الغامض على خلاصات الاشتراك. وطلب أحد المستخدمين التدخل من يوتيوب واستعادة قناة الألعاب.

لعب فريق دعم اليوتيوب دور كبير فى حل تلك الازمة سريعاً قبل ان تتفاقم ويتزايد عدد ضحايا عملية النصب والاحتيال تلك, حيث تجاوب سريعاً على حساب تويتر الخاص بالقناة المخترقة ووعد بسرعة المساعدة فى استعادة صلاحية الوصول الى القناة المسروقة بعد مراجعة البيانات مع مالك القناة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-