إغلاق منصة العملات المشفرة Hotbit(هوت بيت) بعد التحقيق الجنائي.

 أعلنت منصة Hotbit، وهي بورصة للعملات المشفرة تأسست في عام 2017، أنها ستقوم بإغلاق منصتها الأساسية في 22 مايو 2023.

hotbit-stop

أشارت البورصة إلى عدد من العوامل التي دعتها لاتخاذ قرارها، بما في ذلك التحقيق الجنائي الذي تم فتحه في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى انهيار FTX وإلغاء ربط USDC لفترة قصيرة.

تم فتح التحقيق الجنائي في هوت بيت بعد اتهامات بسلوك غير قانوني من قبل مدير سابق. لم يتم الكشف عن التجاوزات المحددة، ولكن قالت الشركة إن الموظفين المشتبه بهم غادروا قبل أشهر. تم استدعاء كبار المديرين في هوتبيت أيضًا في يوليو الماضي وذكرت التقارير أنهم تعاونوا مع التحقيق الجاري. لم يتم الكشف عن هوية الجهة القضائية المسؤولة عن التحقيق في أعمال مديري Hotbit.

صرّحت Hotbit أن سيولتها النقدية تدهورت فقط بعد التحقيق. وفي منشور على المدونة يوم الاثنين، أشارت البورصة إلى تأثيرات انهيار FTX بعد بضعة أشهر، بالإضافة إلى أزمات مصرفية تسببت في إلغاء ربط USDC لفترة قصيرة في وقت سابق من هذا العام. ولاحظت Hotbit زيادة في التحويلات من البورصات المركزية.

أشارت Hotbit أيضًا إلى أن تشغيل البورصات المركزية قد يصبح أكثر صعوبة في المستقبل مع تشديد التنظيمات العالمية. "يعتقد فريق Hotbit أن البورصات المركزية تصبح أكثر تعقيدًا، مع أعمال مرتبطة ببعضها البعض بشكل معقد وصعب التوافق عليها، سواء للامتثال أو التمركز اللامركزي، ومن غير المرجح أن تستوفي الاتجاهات الطويلة الأجل"، كما صرحت البورصة.

بالإضافة إلى التحقيق الجنائي والبيئة التنظيمية الأوسع، أكدت هوتبيت أيضًا أنها تواجه قضايا أخرى، بما في ذلك الهجمات السيبرانية المتكررة واستغلال ثغرات المشاريع من قبل مستخدمين خبيثين. ونتيجة لذلك، وجد الفريق أن دعم التداول في مجموعة متنوعة من الأصول الرقمية لا يمكن الاستمرار به من أجل إدارة المخاطر.

تم تسجيل Hotbit في كل من إستونيا وهونغ كونغ، ولكنها تعمل من شنغهاي وتايبيه. تمت معالجة حوالي 109 مليون دولار في التداول العملات المشفرة على المنصة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لـ CoinGecko. لم تستجب Hotbit لطلب Blockworks للتعليق حتى وقت الصحافة.

طلبت Hotbit من المستخدمين سحب أصولهم قبل 21 يونيو. "هذا كل شيء، بعد الكثير من الفرح والدموع، انتهى عرضنا"، صرحت البورصة. "نريد أن نقول شكرًا ونود أن نودعكم الآن. لا يزال لدينا الاعتقاد في مستقبل مشرق للابتكار في مجال العملات المشفرة، وبعضنا لا يزال سيقاتل من أجله".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-