منصة بيتركس(Bittrex) تغلق خدماتها فى الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت منصة تداول العملات المشفرة الشهيرة بيتركس أنها ستتوقف عن العمل في الولايات المتحدة الامريكية ابتداء من الشهر المقبل. حسب تغريدة تم نشرها عبر حسابها الرسمي على تويتر، فإن Bittrex ذكرت أن هذه الخطوة تأتي بسبب عدم وضوح اللوائح التنظيمية الخاصة بمجال العملات الرقمية في امريكا.

منصة-بيتركس

رغم ان الشركة تحتفل بالعيد التاسع لأنشائها,لكن ظهر هذا الأعلان الحزين فى ذلك التوقيت خوفاً على أستقرار منصة التداول.وأكدت تلك منصة التداول أن جميع أموال العملاء فى الولايات المتحدة متاحة للسحب على الفور ومحفوظة فى أمان.

بحلول 30 أبريل 2023 سوف تغلق منصة بيتركس فى الولايات المتحدة عملها, ومن المتوقع أستمرار التداول على المنصة حتى يوم 14 أبريل الحالى , ولكن ينصح للمستخدمين فى الولايات المتحدة أن يقوموا بسحب أموالهم من المنصة فى أسرع وقت ممكن.كما أكدت الشركة أن منصة Bittrex Global سوف تظل تعمل فى باقى الدول الأخرى و الاغلاق مقتصر فقط على الولايات المتحدة الامريكية.

ريتشى لاى يعلق على خبر إغلاق المنصة فى امريكا

عبر الرئيس التنفيذي لشركة Bittrex ريتشى لاى عن قلقه بشأن المشهد التنظيمي غير الواضح في الولايات المتحدة بالنسبة لصناعة العملات الرقمية، مشيرًا إلى أن ذلك ليس جيدًا لتطوير ونمو القطاع. وشدد على ضرورة وجود لوائح تنظيمية واضحة توفر إطارًا للابتكار وتحمي المستثمرين مع منع الأنشطة غير القانونية. وأكد الرئيس التنفيذي أيضًا على ضرورة العمل بشكل تعاوني بين الحكومة والصناعة لخلق بيئة تعزز الابتكار والنمو في مجال العملات الرقمية.

المخاوف بشأن صناعة العملات المشفرة فى الولايات المتحدة تتزايد

الولايات المتحدة تسن قوانين تنظيمية كل فترة تهاجم العملات المشفرة ومنصات التداول الخاصة بها,وذلك ليس بالشئ الجديد نسمع كل فترة عن مذكرات أتهام ومذكرات إغلاق لمنصات تداول كبرى أثبتت نفسها فى سوق العملات المشفرة.

على سبيل المثال قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات الامريكية برفع دعاوى قضائية ضد منصات تبادل شهيرة أمثلة كراكن(Kraken),جيمينى(Gemini),تيرافورم(Terraform) وغيرها من المنصات الشهيرة.

معظم تلك الدعاوى تتمحور على أن العملات الرقمية عبارة عن أوراق مالية يجب تنظيمها من خلال لجنة, فى نفس الوقت لا يوجد قانون يعترف بالعملات الرقمية على أنها أوراق مالية فى الولايات المتحدة.لذلك تفتقر الولايات المتحدة الى إطار تنظيمى فى المجال الرقمى على المستوى الفيدرالى.

أصبح من الواضح أن سياسية هيئة الأوراق المالية فى الولايات المتحدة الحالية هى تخويف منصات التداول الكبرى أمثلة بيتركس و بينانس وغيرها من المستحوذين على جزء كبير من سوق العملات الرقمية.من خلال دعاوى قضائية وتنظيمية مختلفة دون أساس قانونى سليم,لذلك فضلت منصة Bittrex الهروب قبل التعرض لمثل تلك الدعاوى التى قد تؤثر بالسلب على الشركة وفروعها فى كل دول العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-