عملة USDC تفقد قيمتها مقابل الدولار بسبب حرق 2.34 مليار بواسطة شركة Circle فى 24 ساعة

 فقدت العملة المستقرة USDC قيمتها أمام الدولار الأمريكي,حيث تم تداولها فى يوم 11 مارس 2023 حتى قيمة 81.5 سنت.تشير أيضاً بعض الأخبار أن شركة Circle التى تقوم بطباعة تلك العملة المشفرة,أحرقت 2.34 مليار دولار فى اليوم الأخير لتلبية طلبات الأسترداد المتزايدة.

crypto-trading

تم حرق 2.34 مليار دولار أمريكى بالفعل

تعتبر العملة المشفرة المستقرة USDC ثانى أكبر عملة مستقرة فى سوق العملات الرقمية,أنهارت بسبب بنك سيليكون فالى (SVB). حيث أنه أعلنت شركة Circle أن 3.3 مليار دولار من الأحتياطى النقدى البالغ 40 مليار دولار لا تزال معلقة فى بنك SVB.جلب هذا الخبر الكثير من الخوف الى المستثمرين من وضع الأحتياطى النقدى لعملة USDC.

حسب تقرير نانسن(Nansen) أحرقت شركة Circle حوالى 2.34 مليار دولار أمريكى فى 24 ساعة الماضية,وذلك بسبب الطلب المتزايد للمستثمرين لأسترداد أصولهم وبالتالى فقدت العملة المستقرة سعرها المستقر أمام الدولار الأمريكى.

تقرير الشفافية التى أعلنته شركة Circle تظهر أن بنك SVB كان أحد الشركاء المصرفيين ال 6 الذين يدعمون يحتفظون ببعض الأحتياطات النقدية التى دعمت عملة USDC المستقرة.بما يمثل 7.5% من أجمالى الأحتياطات.

بعد أعلان بنك SVB أنه سوف يغلق,أرسلت شركة Circle فى يوم 9 مارس طلب تحويل من البنك بقيمة المبلغ المحفوظ به .ومع ذلك فى يوم 11 مارس أصدرت شركة سيركل بياناً,أن التحويلات البنكية لم تتم بشكل كامل وأن 3.3 مليار دولار أمريكى من أحتياطات USDC سوف تظل معلقة فى البنك.

سعر USDC ينخفض أمام الدولار الأمريكى

بعد إعلان سيركل تراجع سعر العملة المستقرة فوراً.
يتم تداول العملة فى وقت كتابة المقال على سعر 0.91 دولار أمريكى تقريباً.
usdc-price-chart
USDC - Price - Chart - Coinmarketcap

منصة كوين بيز توقف تحويلات USDC مؤقتاً

من ناحية أخرى أوقفت بورصة Coinbase تحويلات USDC مؤقتاً.حيث أعلنت منصة كوين بيز وقف تحويلات USDC-USD خلا عطلة نهاية الأسبوع على أن تستأنف تلك التحويلات فى يوم الأثنين القادم.

كما أوقفت منصة بينانس الشهيرة أيضاً تحويلات USDC - BUSD بسبب الظروف التى يمر بها سوق التشفير حالياً. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-