مذكرة تفاهم جديدة بين الأمارات العربية المتحدة و الهند فى تطوير القطاع المالى

 فى أبو ظبى وقع البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة (CBUAE) والبنك الاحتياطي الهندي (RBI) مذكرة تفاهم (MoU)  جديدة في خطوة كبيرة نحو تقوية الابتكار في القطاع المالي.

contract-sign

هدف مذكرة التفاهم هو تعزيز التعاون بين البنكين المركزيين ، و التركيز على المجالات الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية ، مثل العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs).

حسب شروط مذكرة التفاهم التى تم توقيعها ، سيقوم المصرف المركزي لدولة الأمارات وبنك الاحتياطي الهندي بتجربة قابلية التشغيل  للعملات الرقمية للبنوك المركزية الخاصة بهما ، مما قد يؤدي إلى تسهيل المعاملات  بين البلدين وتبسيطها. وسيشمل هذا التعاون تجربة جسر ثنائي بين CBDC لتسهيل المعاملات عبر الحدود بين CBDC للتحويلات والتجارة.

تنص إتفاقية الشراكة أيضاً على التعاون التقنى والفنى حول التكنولوجيا الناشئة فى الخدمات والمنتجات المالية.من المتوقع أن يساهم ذلك التعاون فى التطوير المشترك للقطاع المالى فى كلا الدولتين.

تركز مذكرة التفاهم على تجربة التعامل بالعملات الرقمية بين البنكين المركزيين. تهدف تلك الخطوة الى تسهيل المعاملات البنكية بين الدولتين وتعزيز التجارة وحركة الأموال بسرعة أكبر وتكاليف أقل.مما يؤدى الى تعزيز التجارة والعلاقات الأقتصادية بين الهند ودولة الأمارات العربية الشقيقة.

من خلال تلك الأتفاقية يقوم كل من البنك المركزى الأماراتى والمصرف الأحتياطى الهندى بإنشاء إطار عمل يعزز الأبتكار المالى الرقمى كما يعزز التعاون فى القطاع المالى.تقوم تلك الشراكة بتقديم مثال ونموذج للمؤسسات المالية والبنوك المركزية فى العالم كله وتعتبر خطوة للأمام فى إتجاه التحول الرقمى العالمى القادم.

يأتي هذا الإعلان بعد تقرير صدر مؤخرًا بشأن برنامج Swift التجريبي للتحول الرقمى للبنوك .الذي يهدف إلى تحسين المدفوعات عبر الحدود وذلك خلال استكشاف التحديات والفوائد المحتملة لدمج العملات الرقمية مع منصة Swift العالمية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-